الشأن السوري

ثوار درعا يحبطون محاولة اقتحام جديدة لتنظيم الدولة و التفاصيل؟

تمكنت فصائل الثوار من التصدّي لمحاولة اقتحام جديدة لتنظيم الدولة على مواقع الثوار من ثلاثة محاور في منطقة اللجاة في ريف درعا الشرقي . مساء اليوم الأربعاء الثامن من آذار مارس الجاري .

و تحدث مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف درعا عن هجوم مباغت لتنظيم الدولة في الساعة السادسة من مساء اليوم على قرية المدورة و على حاجز للثوار يدعى حاجز الظهر ، موضحاً أنّ هذا الحاجز يفصل مناطق الثوار عن مناطق تنظيم الدولة في منطقة اللجاة ، و أنّ الهدف من الهجوم هو السيطرة على قرية المدورة و حاجز الظهر و هو مفتاح السيطرة على قرى اللجاة .

و أضاف مراسل الوكالة أنّ الهجوم ترافق مع قصف مدفعي عنيف للتنظيم على قرية المدورة بالإضافة إلى اقتحام أحد مقرات ألوية العمري في القرية حيث حاصر التنظيم المقر لكن سرعان ما وصلت المؤازرات و تم فك الحصار عنه ، في حين وقع قتيل و جريحين في صفوف الثوار ، بينما لم ترد معلومات عن حجم خسائر التنظيم حتى الآن .

و في سياق متصل ذكر مراسلنا إنّ فصائل الثوار شنّت يوم أمس هجوماً على مواقع تنظيم الدولة في منطقة حوض اليرموك بغية استعادة السيطرة على بعض النقاط التي تقدمت إليها مؤخراً ، و استمرت الاشتباكات منذ الصباح حتى ساعات المساء و كان الهجوم على ” تل عشترة و كتيبة م د و سد عدوان ” حيث ترافق الهجوم مع قصف مدفعي و صاروخي على مواقع و تحصينات التنظيم ، و أسفرت الاشتباكات عن مقتل أكثر من عشرين مقاتلاً للتنظيم خلال هذا الهجوم ، فيما لم يحرز الثوار أيّ تقدم يذكر .

 

IMG 2002

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى