الشأن السوري

قتلى إيران في سوريا والعراق تجاوز الألفي قتيل

صرّح رئيس مؤسسة الشهداء و قدامى المحاربين في إيران، محمد علي شهيدي محلاتي، أنّ أكثر من ألفي مقاتل أرسلتهم طهران قتلوا في العراق و سوريا، بحسب وكالة ارنا الرسمية الإيرانية أمس الثلاثاء.

 

و قال محمد علي ” استشهد حوالي ألفين و مئة شخص في العراق و أماكن أخرى ” دون تحديد الفترة التي قتل فيها هؤلاء المحاربون و لا جنسياتهم، و أضاف أنّ ” هؤلاء المقاتلين قتلوا دفاعاً عن ( العتبات المقدسة ) ” حيث أنّ المسؤولين الايرانيين بينهم الرئيس حسن روحاني قد أعلنوا عدة مرات أنّ الهجوم على ( العتبات المقدسة ) يعتبر بالنسبة لإيران خطاً أحمر يجب عدم تجاوزه.

 

و يذكر أنّ شهيدي قال في نهاية تشرين الثاني نوفمبر الماضي إنّ ” عدد شهداء بلادنا الذين قتلوا في سوريا تجاوز الـ ألف مقاتل ” في اعتراف رسمي لإيران بعدد قتلاها في سوريا و التي طالما تكتمت عن ذلك منذ بداية الثورة السورية حيث تدعم إيران نظام الأسد، و أيضاً تدعم الحكومة العراقية و أكراد العراق في حربهم ضد تنظيم الدولة.

 

في حين ذكر معارض إيراني في وقت سابق إنّ عدد قتلى قوات الحرس الثوري الإيراني وعملائها من اللبنانيين و الأفغان و الباكستانيين و العراقيين المؤتمرين بإمرة الحرس في سوريا، تجاوز العشرة آلاف شخص، بينهم أكثر من سبعين من العمداء و العقداء في الحرس.
المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى