الشأن السوري

مباراة تنتهي بمجزرة غربي حلب ، و قصف على عموم المحافظة

لقى سبعة مدنيين مصرعهم بينهم طفلة و أُصيب آخرون جراء استهداف المقاتلات الروسية ،مساء اليوم الخميس التاسع من مارس آذار الجاري، منازل المدنيين و إحدى مدارس التعليم الأساسي في مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي بغارتين جويتين بالصواريخ الفراغية حيث كان عدد من شبان المدينة يلعبون في ساحة المدرسة بكرة القدم ، حيث دمّرت المدرسة . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة ” ماجد العمري ” .

و ذكر مراسلنا إنّ طائرات روسيا صعّدت اليوم من وتيرة قصفها لبلدات قبتان الجبل و السلوم و كفر داعل و كفر جوم و شيخ سليمان في الريف الغربي حيث خلّفت عشرات الإصابات في صفوف المدنيين إضافة لأضرار مادية كبيرة لحقت بمنازلهم ، و في سياق آخر أسقط الثوار اليوم طائرة استطلاع للنظام على جبهة الراشدين غربي حلب .

و في ريف حلب الشمالي قتل شخص و وقع عدد من الجرحى جراء قصف مدفعي لقوات النظام على الأحياء السكنية في مدينة عندان بالإضافة إلى غارات روسية بالقنابل العنقودية استهدفت مدينة عندان و بلدة ياقد العدس ، في حين أعلن ‏مكتب الأوقاف في ” حريتان – عندان – كفرحمرة و ما حولها ” عن تعليق صلاة الجمعة في المساجد نتيجة الحملة الشرسة الروسية السورية عليها . وفق بيان للأوقاف .

أمّا في ريف حلب الجنوبي فأفاد مراسلنا أنّ قرية خلصة تعرضت اليوم لقصف بعدة غارات جوية كما قصفت قوات النظام المتمركزة في قرية العدنانية بعدة قذائف مدفعية قرية الفارس و اقتصرت الأضرار على الماديات .

في حين يستمر النظام بحملته العسكرية شرقي حلب ضد تنظيم الدولة حيث أصيب عدة أشخاص بقصف جوي استهدف سيارتهم أثناء محاولتهم الخروج من قريتي العلوة و قواص ، فيما تقدمت قوات النظام باتجاه قرية خان الشعر و خربة عكلة بعد استهداف القريتين بعشرين غارة جوية تحمل غاز الكلور ، فيما تواردت أنباء غير مؤكدة عن سيطرة النظام على مطار الجراح ” كشيش ” غربي مدينة مسكنة ، ولاتزال اشتباكات عنيفة تدور في محيطه وسط غارات جوية عنيفة و مستمرة حتى اللحظة بحسب ناشطين ، مع استمرار موجة النزوح في مدينة مسكنة و قراها حيث نزح أكثر من 250 ألف مدني .

 

126928

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى