الشأن السوري

فصائل السويداء تستنفر عناصرها وتحصن مواقعها في الريف الشرقي عقب محاولات تسلل لداعش

شهدت قرى ريف السويداء الشرقي استنفاراً كاملاً من قبل عناصر الفصائل المسلحة المحلية، عقب محاولة تسلل قامت بها خلايا تابعة لتنظيم الدولة “داعش” باتجاه المنطقة فجر اليوم، كما شنَّ طيران النظام الحربي عدداً من الغارات على مواقع للتنظيم في المنطقة.

غارات لطيران النظام على مواقع لداعش

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” حمزة العنزي إنَّ طيران النظام شنَّ اليوم عدة غارات جوية استهدفت منطقة الكراع ومحيطها في ريف السويداء الشرقي، ما أدى لمقتل عنصر من تنظيم الدولة “داعش” وإصابة عنصرين آخرين.

وأضاف مراسلنا أنَّ الفصائل المسلحة المحلية انتشرت وحصّنت نقاطها في قرى عراجة ودوما وتيما وطربا والكسيب ورامي والشبكي وغيضة حمايل والشريحة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ تحصين نقاط الفصائل المحلية يأتي عقب تزايد نشاط التنظيم مؤخراً في مناطق الكراع والدياثة ومغارة سطح نملة، وهي مناطق وعرة متاخمة لريف السويداء الشرقي.

وقال أحد المحليين في ريف السويداء لوكالتنا إنَّ الوضع الأمني في ريف السويداء الشرقي سيء للغاية، حيث تتعرض أكثر من 13 قرية في المنطقة لتهديدات مباشرة بالاقتحام من قبل عناصر تنظيم الدولة “داعش”.

ولفت المصدر المحلي إلى أنَّ غارات طيران النظام لا تلحق أضراراً تذكر بعناصر التنظيم، نظراً لوعورة التضاريس التي يحتمون بها، وعدم تمركزهم في مواقع واضحة.

داعش يتواجد في مساحات جرداء شرقي السويداء

أشار مراسلنا إلى أنَّ عناصر التنظيم سيطروا على هذه المناطق لعدم تواجد أي قوات فيها، إضافةً لتواجد مجموعات للتنظيم في الجرف الشرقي من تلول الصفا.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ عناصر التنظيم يحاولون توسيع مناطق تواجدهم، وينشطون ليلاً في التسلل وفتح المعارك، ولكن عناصر الفصائل المحلية تتصدى لهم دون تدخل بري من قوات النظام، حيث يقتصر دور قوات النظام على شنَّ الغارات الحربية.

يُذكر أنَّ تنظيم الدولة “داعش” خسر عدداً من مواقعه في منطقة تلول الصفا نهاية العام الماضي، عقب معارك شنتها قوات النظام بالتعاون مع عناصر المصالحات في محافظة درعا.

 

photo5969574418101415184

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى