نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 9-3-2017

ادلب :
-غارات جوية بالطيران الحربي والروسي طالت كلاً من قرية بعربو وأطراف قرية الشيخ مصطفى وأطراف بلدة الدير الشرقي وبلدات التمانعة وبابيلا ودير سنبل و سرجة واطراف المعرة، أسفرت عن سقوط قتيلين في كفرنبل.

حلب :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية بالقنابل العنقودية استهدفت بلدات ياقد العدس وكفرحمرة في ريف حلب الشمالي، كما شن الطيران الحربي غارة استهدفت مدينة عندان، وعدة غارات أخرى بالقنابل العنقودية استهدفت بلدتي قبتان الجبل و كفر داعل في ريف حلب الغربي، ما أسفر عن سقوط جرحى من المدنيين في داعل.

-قوات النظام تسيطر على مطار الجراح بريف حلب الشرقي بعد انسحاب تنظيم الدولة منه.

حماة :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بلدة الزيارة في سهل الغاب بريف حماة الغربي بالقذائف المدفعية في حين شن الطيرن الحربي غارتين جويتين استهدفتا مدينتي طيبة الإمام واللطامنة بريف حماة الشمالي، كما شن غارتين استهدفتا بلدة عقرب في ريف حماة الجنوبي.

دير الزور :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدخل الكراج و محيط مكتبة الخضر وسط مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي مما أدى لوقوع عدد من القتلى و الجرحى.

درعا :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية طالت مواقع يسيطر عليها جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة منها تل الجموع و كتيبة م.د في ريف درعا الغربي.
-وصول تعزيزات لقوات النظام لشن هجوم واسع من عدة محاور على درعا البلد،في حين ألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على أحياء درعا البلد في مدينة درعا.

حمص :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط وادي الأحمر وصوامع الحبوب شرقي تدمر بريف حمص الشرقي وسط اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة.
-مقتل طفلة وسقوط عدد من الجرحى أغلبهم من النساء والأطفال، بين الإصابات حالات بتر، وذلك جراء غارة نفذها الطيران الحربي على قرية الفرحانية في ريف حمص الشمالي ، فيما استهدفت غارة أخرى مدينة الرستن.

دمشق وريفها :
-سقوط “5” صواريخ من نوع فيل على الأحياء الشرقية للعاصمة دمشق مصدرها ثكنات قوات النظام المحيطة بها، وقصف بصواريخ الغراد استهدف حي القابون شرق العاصمة دمشق.
-مقتل “4” أشخاص وسقوط “15” جريح معظمهم أطفال ونساء جراء قصف مدفعي طال بلدة حمورية في الغوطة الشرقية، وسقوط إصابات في صفوف المدنيين جراء القصف الجوي على مدينة حرستا.
قوات النظام تمنع دخول سيارات المواد الغذائية إلى مدينة الضمير في القلمون الشرقي منذ الأمس.

الرقة :
مجزرة ارتكبها طيران التحالف الدولي مساء أمس باستهدافه سيارات تقل نازحين من ريف الرقة الشرقي بالقرب من مطب البوراشد، راح ضحيتها 18 قتيلاً أغلبهم من الأطفال.

16996042 945611435574139 5260098177600802453 n

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى