الشأن السوري

واشنطن تستضيف اجتماعاً دولياً لبحث الحرب على داعش

تعتزم واشنطن استضافة اجتماع دولي في الثاني و العشرين من مارس آذار الجاري، لبحث الحرب على تنظيم الدولة بمشاركة ثماني و ستين دولة الأعضاء في التحالف الذي يقاتل ضد التنظيم، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الليلة الماضية.

 

و سيترأس وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الاجتماع الذي يأتي في الوقت الذي تحارب فيه دول التحالف المتطرفين في مدينة الموصل العراقية و تقترب من إحكام الحصار عليهم في مدينة الرقة السورية، حيث سيقود تيلرسون مع نظرائه العمل السياسي لتحضير الأرضية لإحلال الاستقرار في العراق و سوريا بعد تدمير آخر معقلين للمتطرفين فيهما.

 

و قال المتحدث باسم وزارة الخارجية مارك تونر للصحافيين إنّ ” الوزير تيلرسون كان واضحاً بشكل جلّي بأنّ هزيمة تنظيم داعش هو أولوية وزارة الخارجية في الشرق الأوسط ” مضيفاً أنّ ” هزيمة داعش هو بداية عملية تقود إلى الاستقرار في سوريا ” مشيراً إلى أنّ الاجتماع سيكون الأكبر للتحالف الدولي منذ بدء تشكيله.

 

و سيطلع الوزراء على التقدم الميداني، كما سيسعون لإيجاد أفكار جديدة لمحاربة دعاية التنظيم على الشبكة العنكبوتية التي تساعده على تجنيد المقاتلين، و في الثالث والعشرين من الشهر الجاري ستنبثق عن الاجتماع الوزاري مجموعة عمل تضم مسؤولين عسكريين لوضع الخطط.

 

يذكر أنّ وزير الخارجية الأمريكي منذ توليه منصبه أمره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمراجعة الاستراتيجية العسكرية لتدمير داعش، وقد تم تسليمه ملفاً سريّاً حول الموضوع الشهر الفائت.

 

المصدر : فرانس برس

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق