أخبار العالمسلايد رئيسي

أوكرانيا توجه ضربة قوية لمنطقة داخل روسيا.. وبوتين يطلق تحذيراً جديداً (فيديو)

ردّاً على تنفيذ الجيش الروسي ضربات مكثّفة على مناطق مختلفة من العاصمة كييف، وجّهت أوكرانيا، اليوم الأربعاء، ضربةً قوية لمنطقة روسية متاخمة للحدود، فيما أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تحذيراً جديداً.

أوكرانيا توجّه ضربة قوية لمنطقة روسية

أعلن حاكم بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف، اليوم الثلاثاء، أن المنطقة الروسية المحاذية لأوكرانيا، تلقت ضربة قوية من الجانب الأوكراني، تسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن نحو ألفي شخص.

وأضاف غلادكوف، في منشور على شبكات التواصل الاجتماعي: “أطلقت القوات المسلحة الأوكرانية النار على محطة فرعية في شيبيكينو”، مضيفاً “انقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 2000 نسمة. لا يوجد ضحايا أو جرحى”.

ومنذ فصل الربيع، تتعرض عدة مناطق روسية متاخمة لأوكرانيا لإطلاق نار، خصوصاً في بلدات قريبة جداً من الحدود بين البلدين.

وأمس الاثنين، أعلن حاكم بيلغورود مقتل امرأة تبلغ 74 عاماً وإصابة آخرين بجروح في قصف آخر على بلدة شيبيكينو.

يأتي ذلك، فيما قالت روسيا إنها استمرت في شن ضربات جوية طويلة المدى على البنية التحتية للطاقة والجيش في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: “تحقق هدف الضربة، أُصيبت كل المنشآت المستهدفة”.

من جانبه، قال أندريه سادوفي، رئيس البلدية في مدينة لفيف الأوكرانية، إن ضربة صاروخية شنتها روسيا اليوم على البنية التحتية المهمة في المدينة تركت عدداً من مناطقها بدون كهرباء.

وتابع: “نتيجة الضربة الصاروخية، سيبقى 30% من لفيف بدون كهرباء لفترة مؤقتة”، موضحاً أن إمدادات المياه انقطعت أيضاً في اثنين من أحياء المدينة.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أفادت وسائل الإعلام الأوكرانية بأن ضواحي كييف شهدت عدة انفجارات، حيث عملت منظومة الدفاع الجوي.

بوتين يطلق تحذيراً جديداً

على صعيدٍ متصل، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اجتماع عقده مع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، في بطرسبورغ: “نلمس اليوم تسييساً مفرطاً لكل ما يتعلق بقطاع الطاقة النووية، ونعول على جهودكم في أن نتمكن من الحد من نبرة هذا الخطاب وتطبيع هذا المجال في نشاطنا وتعاوننا، على الرغم من كل الاضطرابات والعمليات المعقدة التي تجري على المسرح العالمي”.

كما أوضح الرئيس الروسي أن روسيا “دعمت على الدوام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وتولي حتى الآن أهمية كبيرة لهذا الدعم”.

اقرأ أيضًا: وزارة الدفاع الروسية تعلن تنفيذ ضربات جديدة على أوكرانيا.. ومسؤول يكشف الأضرار

وأضاف: “روسيا كانت في طليعة الدول المؤسسة للمنظمة منذ عام 1957، ودائماً دعمت عملها، ونعمل بنشاط في إطار الوكالة، واليوم نولي أهمية كبيرة للقضايا التي تكرس الوكالة نفسها لها، وتكرسون أنتم شخصياً حياتكم لها بصفتكم مديراً عاماً لها”.

وزاد: “لقد دافعنا دائماً عن تمتع جميع الدول بفرص متكافئة للحصول على الطاقة الذرية واستغلالها للأغراض السلمية، فيما متمسكون بحظر الانتشار النووي في العالم”.

https://youtu.be/-hxdbu7wIIQ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى