الشأن السوري

التحالف يضرب داعش بريف تدمر, والأسد يعثر على جثث قتلاه هناك

غارات جوية مكثّفة و متواصلة تشنّها المقاتلات الروسية و السورية بشكل يومي، بالإضافة إلى مقاتلات التحالف الدولي على مواقع تنظيم الدولة في ريف حمص الشرقي، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين التنظيم و قوات النظام التي أحرزت تقدماً في المنطقة.

و قال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حمص الشرقي إنّ طائرات التحالف الدولي شنّت، اليوم السبت الحادي عشر من مارس آذار الجاري، ثلاث غارات جوية استهدفت مشفى ميداني تابع لتنظيم الدولة قرب قرية الطيبة شرقي مدينة تدمر مما أسفر عن وقوع قتلى و جرحى في صفوف مقاتلي التنظيم، دون معلومات عن إحصائية دقيقة.

و في سياق متصل أضاف مراسلنا إنّ الطائرات الروسية شنّت اليوم عدة غارات جوية استهدفت جبال منطقة العامرية و محيط المستودعات العسكرية شمال مدينة تدمر بالتزامن مع قيام الطائرات المروحية بالتمشيط بشكل مستمر لمحيط المدينة.

 و أشار مراسل الوكالة إلى أنّ اشتباكات بالأسلحة الثقيلة اندلعت اليوم بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط  بلدة جب الجراح في حين قام مقاتلي التنظيم المتمركزين قرب سد أبو كلة باستهداف مطار التيفور العسكري بعدة قذائف مدفعية أوقعت تلك القذائف إصابات مباشرة في صفوف قوات النظام.

من جانب آخر عثرت قوات  النظام يوم أمس على عدد من جثامين قتلاها  خلال المعارك مع تنظيم الدولة في محيط  حقل المهر بريف حمص الشرقي كانت قد سقطت منذ أشهر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى