الشأن السوري

تشكيل مجلس لعشائر تدمر و البادية لتدبير شؤون النازحين

انطلاقاً من عراقة أبناء البادية السورية ومواقفهم الوطنية المشرفة المشهودة لهم وعراقة عاداتهم، وتقاليدهم في الكرم والشجاعة، والنخوة، والوقوف بوجه العدوان.

حيث أعلن أبناء عشائر تدمر، وباديتها عن تشكيل مجلس عشائر مدينة تدمر، و البادية اليوم الاثنين الثالث عشر من يونيو حزيران الجاري, وأفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة بأن عشائر تدمر وباديتها أصدرت بياناً اليوم أوضحت فيه أهداف هذا المجلس، وهي إدارة شؤون النازحين والمهجرين، والعمل على التواصل مع كافة الأطراف لتأمين الخدمات والاحتياجات الخاصة بالنازحين، والمهجرين من أبناء العشائر .

أيضا تنظيم مخيمات النازحين من أبناء البادية وتأمين الحماية اللازمة لهم، والتواصل، والعمل لتنظيم شؤون مخيم النازحين من خدمات طبية، وتعليمية، وإنسانية .

كما يهدف المجلس إلى توحيد صفوف، وكلمة أبناء عشائر تدمر والبادية، بالإضافة إلى التنسيق، والتعاون مع كافة القوى العسكرية الحرة في المنطقة لحماية مخيمات النازحين، بحسب البيان.

وأضاف البيان أن العشائر التي انضمت تحت اسم مجلس عشائر تدمر، وباديتها هي ( عنزة -شمر -حديديين -بني خالد -عمور -نعيم -الكبيسات -السردان -العروق )

^1FAB5B0CE465E2C89E78093C4B718049C09593FADB40F20ED8^pimgpsh_fullsize_distr

وفي هذا السياق ذكر مراسل الوكالة أن نازحي مدينة تدمر، وباديتها يتجاوز عددهم الثلاثين ألفا أغلبهم يتواجدون في منطقة الساتر الأردني في مخيمي ( رقبان، و حندلات) ومنطقة الحماد السوري .

و أشار مراسل الوكالة أن وضع النازحين بشكل عام سيء جدا مع العلم منذ من أكثر من عشرة أيام منطقة الساتر تشهد عاصفة رملية وسط غياب تام لجميع المنظمات الإنسانية والإغاثية .

وتأتي هذه الخطوة من تشكيل المجلس من أجل حماية هؤلاء النازحين من الخلافات العشائرية التي دارت في الآونة الأخيرة بين العشائر المتنازعة في الساتر الأردني على الحدود السورية الأردنية .

https://www.youtube.com/watch?v=IZ8KhikR2oc

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى