الشأن السوري

هجمات جديدة لتنظيم الدولة في ريف الرقة وقسد هدفاً لمفخخاتها

شنّ تنظيم الدولة هجمات جديدة بالمفخخات على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية في الريفين الشمالي و الشرقي لمحافظة الرقة حيث تحدث مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الرقة، عن استهداف التنظيم موقعاً لقسد في قرية المناخر بالريف الشرقي، فجر اليوم السبت الحادي عشر من مارس آذار الجاري، مما أدى إلى وقوع عدد من القتلى و الجرحى في صفوف قسد و نشوب اشتباكات عنيفة بعدها بين الطرفين استمرت لساعات.

و أضاف مراسل الوكالة أنّ تنظيم الدولة استهدف بمفخخة ثانية موقعاً آخراً لقوات قسد، اليوم ، في قرية الشيخ حسن شمالي الرقة مما أسفر عن مقتل أكثر من سبعة عشر عنصراً و إصابة العشرات بالإضافة إلى تدمير ثلاث آليات موجودة في المقر التابع لقسد.

في حين شهدت جبهات بلدة سويدية كبيرة بالريف الشمالي الغربي للرقة اشتباكات عنيفة، فجر اليوم، في محاولة للتنظيم التقدم، و ذلك بالتزامن مع قصف لطائرات التحالف الدولي استهدف تحركات التنظيم بالمنطقة،هذا و قد أعلنت غرفة عمليات غضب الفرات عن استمرارها في التقدم و السيطرة على قرية المتَاب شمال شرق الرقة صباح اليوم.

على صعيد آخر قتل أربعة مدنيين و أصيب آخرون في قصف جوي للتحالف، الليلة الماضية ، استهدف قرية حمرا بلاسم شمالي الرقة كما طالت غارات التحالف مدينة الرقة، فجر اليوم، دون ورود أنباء عن إصابات هناك.

يذكر أنّ واشنطن قد جددت دعمها لقسد مؤخراً في معركة الرقة عبر إرسالها 400 عنصر أمريكي وصلوا إلى مدينة منبج، كما و قام جنود من الوحدة 11 لمشاة البحرية الأميركية بنشر بطارية “هاوتزرز” من عيار 155 ملم في سوريا.

 125566

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى