الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 18-9-2014

القصف:

عين ترما : شنَّ الطيران الحربي اليوم أربعة غارات جوية على منطقة وادي عين ترما تسببت بأضرار مادية وسقوط عدد من الجرحى كما قامت عربة الصواريخ المتحركة لصواريخ الارض ارض المتمركزة على استراد العدوي بدمشق باستهداف البلدة بأربعة صواريخ.

دوما : غارتان جويتان شنهما طيران الاسد على مدينة دوما في الغوطة الشرقية اليوم، أسفرتا عن سقوط عدد من الجرحى وأضرار مادية كبيرة وحرائق في الأبنية السكنية.

زملكا : شنَّ الطيران الحربي غارة جوية عنيفة بصواريخ فراغية على أطراف بلدة زملكا اليوم وقصف بالمدفعية الثقيلة لم يتوقف بشكل متقطع استهدف المنطقة مما خلف دمار و احتراق بأحد الابنية السكنية على أطراف المتحلق الجنوبي.

حزة_ سقبا_ كفربطنا : شنَّ الطيران الحربي اليوم ثلاثة غارات جوية في هذه المناطق وقصف مدفعي استهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي حزة وسقبا في الغوطة الشرقية تسبب كل ذلك بأضرار مادية وبعض الإصابات.

حمورية _مسرابا :قصف من الطيران الحربي استهدف مدينة حمورية وبلدة مسرابا اليوم حيث استهدف مدينة حمورية بثلاث غارات ما أدى إلى سقوط عدة شهداء من بينهم أطفال و عشرات الجرحى .

خان الشيح : استهدفت عربة الشيلكا المتمركزة بالفوج 137 الطريق الواصل إلى زاكية بعدة رشقات وقصف بالمدفعية المتمركزة على تلة الكابوسية نحو شارع نستلة.

داريا : سقوط ستة براميل متفجرة على الأحياء السكنية الواقعة جنوب غرب المدينة اليوم ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة.

الاشتباكات :

زملكا_ عين ترما : لم تتوقف الاشتباكات العنيفة بالاسلحة الثقيلة و المتوسطة على طول المتحلق الجنوبي و أطراف مدينة زملكا ، حيث كانت عربة الشيلكا التابعة للنظام تقوم بالتمشيط و بشكل مستمر و غير منقطع على الابنية السكنية على اطراف المتحلق من جهة زملكا ومن جهة وادي عين ترما لم تتوقف الاشتباكات بالأسلحة المتوسطة و الخفيفة.

الدخانية : تمكنت القيادة الموحدة للجيش الحر في الغوطة الشرقية اليوم من إحباط محاولة تسلل لقوات النظام إلى بلدة الدخانية ،وسقط مالا يقل عن 20 عنصراً نظامياً بين قتيل وجريح، وأكد ناشطون أن ضابطاً برتبة عقيد كان بين القتلى.

جديدة عرطوز : إطلاق نار كثيف شهدته البلدة صباح اليوم كان سببه وجود تشييع لأحد قتلى النظام من سكان البلدة .

أخبار منوعة :

أعلنت اليوم كل من الألوية والكتائب التالية في دمشق وريفها :

– لواء جند التوحيد

– لواء الشباب الصادقين

– لواء أحباب الله

– كتائب عباد الرحمن

– كتيبة أبابيل الغوطة

– كتيبة أبن تيمية

– كتيبة علي بن ابي طالب

– كتيبة جند الحق

– كتيبة ابو بكر الصديق

– كتيبة النخبة العسكرية

عن تشكيل فيلق عمر رضي الله عنه التابع لتجمع الشهيد أحمد العبدو.

https://www.youtube.com/watch?v=ORdF82da1rY

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى