الشأن السوري

قتلى بغارات التحالف و رصاص الجندرما , و تبادل سيطرة شرقي الرقة

تمكن تنظيم الدولة من استعادته السيطرة على منطقة المناخر في الريف الشرقي لمحافظة الرقة ،مساء اليوم الأحد الثاني عشر من آذار مارس الجاري، بعد هجوم عنيف شنّه على قوات سوريا الديمقراطية و بدأه بتفجير عربة مفخخة أوقعت قتلى و جرحى في صفوف قسد تلاه اشتباكات بين الطرفين . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الرقة .

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ قوات سوريا الديمقراطية تمكنت صباح اليوم من السيطرة على قرية خس عجيل في ريف الرقة الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة و قصف مكثّف لطائرات التحالف الدولي في حين تمكنت قسد من تفجير سيارة مفخخة تابعة لتنظيم الدولة في محيط قرية خس عجيل قبل وصولها إلى الهدف و ذلك خلال محاولة التنظيم الهجوم على نقاط تمركز القوات في محيط القرية .

و على صعيد آخر ذكر مراسلنا إنّ طائرات التحالف الدولي ارتكبت اليوم مجزرة جديدة راح ضحيتها كحصيلة أولية سبعة عشر مدنياً و خمسة عشر جريحاً جراء استهداف مدرسة للاجئين بعدة غارات جوية في منطقة الكسرات جنوب مدينة الرقة ، في حين قتل أربعة أشخاص برصاص الجيش التركي أثناء محاولتهم العبور إلى تركيا قرب قرية أم الصهاريج في ريف الرقة الشمالي اليوم .

كما طالت ست غارات مماثلة ،فجر اليوم ، الفرقة 17 و منطقة الفروسية شمالي المدينة دون معلومات عن حجم الأضرار حيث تحدث مصدر خاص لوكالة خطوة عن هروب عشرين عنصراً لتنظيم الدولة من الفرقة 17 أثناء القصف فجراً و قد سمع إطلاق نار كثيف بعدها دون معلومات عن مكان هروبهم مع نشر التنظيم عدة حواجز شمال المدينة .

يذكر أنّ تنظيم الدولة استهدف بالأمس موقعين لقسد بمفخختين إحداها في قرية المناخر شرقي الرقة و الثانية في قرية الشيخ حسن شمالي الرقة مما أسفر عن وقوع قتلى و جرحى بالإضافة إلى تدمير ثلاث آليات موجودة في المقر التابع لقسد .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store6.up-00.com/2017-03/148934348206221.jpg

17270172 352134621849534 1103707485 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى