الشأن السوري

البنيان المرصوص تجدد عملياتها في المنشية بمفخخة، ومعارك محتدمة

اندلعت معارك عنيفة بين فصائل الثوار المنضوية في غرفة عمليات البنيان المرصوص و قوات النظام في حي المنشية بدرعا البلد استمرارية لمعركة الموت ولا المذلة في يومها التاسع و العشرون على التوالي، حيث أعلنت غرفة البنيان المرصوص عن تفجير عربة مفخخة يقودها أحد مقاتلي هيئة تحرير الشام و يدعى “أبو حمزة الأنصاري”، و ذلك بأحد كتل الأبنية التي تتمركز فيها قوات النظام و المليشيات التابعة لها في حي المنشية، تلاه تمكن الثوار من تدمير عربة شيلكا عيار 14.5 إثر استهدافها بصاروخ تاو شمال غرب الحي، ظهر اليوم الأحد الثاني عشر من آذار مارس الجاري، مع استمرار المعارك. بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في درعا.

و تحدث مراسل الوكالة عن تمكن الفصائل من التصدي لمحاولة تقدم جديدة للنظام الليلة الماضية باتجاه نقاط التماس مع الثوار في محيط بلدة النعيمة و منطقة غرز شرقي درعا بالتزامن مع قصف عنيف بالصواريخ و المدفعية استهدف المنطقة.

و أضاف مراسلنا أنّ طائرات النظام و روسيا كثّفت قصفها لأحياء درعا البلد، اليوم، حيث ألقت المروحيات ما يزيد عن عشرة براميل متفجرة، كما و شنّت المقاتلات الحربية عشر غارات جوية ترافق ذلك مع قصف صاروخي و مدفعي من قوات النظام المتمركزة في كتيبة البانوراما، مما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى بين المدنيين، بالإضافة إلى مقتل الدكتور حسن الحريري و ناشط إعلامي يدعى محمد أبازيد و يلقب بجورج سمارة خلال تغطيته لقصف النظام على أحياء درعا البلد.

و يذكر أنّ غرفة عمليات البنيان المرصوص أعلنت يوم أمس عن مقتل كلاً من ” أيهم الحايك ( جبلة ) – إلياس منذر دلول (حمص وادي النصارى) – الملازم أول علي جنيدي (حمص) وجرح 35 عنصراً حسب مصادر داخل النظام، بالإضافة إلى تدمير تركس مجنزر أثناء تدشيمه لأحد قطاعات النظام في حي المنشية، و تدمير عربة شيلكا و مقتل طاقمها.
IMG 2490

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى