سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 15/03/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • لإنهاء المأساة في سوريا.. أردوغان يراسل بايدن ويشير إلى نظام سياسي جديد

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إدارة نظيره الأمريكي جو بايدن، إلى العمل مع تركيا لإنهاء المأساة الإنسانية في سوريا.

وجاء في مقالة كتبها أردوغان لصحيفة بلومبيرغ الأمريكية، “على إدارة بايدن الوفاء بوعودها والعمل معنا لإنهاء المأساة في سوريا”.

وأضاف أردوغان أن الشعب التركي يؤمن بأن إقامة نظام سياسي قادر على تمثيل جميع السوريين ضروري لإحلال السلام والاستقرار مجددًا.

========تكملة الخبر ========

  • بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على مقربين من بشار الأسد

أعلنت بريطانيا اليوم الإثنين، فرض عقوبات جديدة على النظام السوري، تشمل مقربين من رئيس النظام بشار الأسد.

وقال وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، إنه تم فرض عقوبات على ستة من حلفاء الأسد بينهم وزير خارجيته فيصل المقداد ومستشارون مقربون.

وتشمل لائحة العقوبات الجديدة أيضًا مستشارة الأسد لونا الشبل والممول ياسر إبراهيم ورجل الأعمال محمد براء القاطرجي وقائد الحرس الجمهوري مالك علياء والرائد في الجيش زيد صلاح.

========تكملة الخبر ========

  • بيدرسون يحصي الجيوش التي قاتلت بأرض سوريا ومندوب النظام يكيل الاتهامات لمنتقديه

أعاد المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، في جلسةٍ لـ مجلس الأمن، اليوم الاثنين، التذكير بحجم المعاناة التي تعرّض لها الشعب السوري من ظلم وفقر وموت وانتهاكات، مؤكداً أنّ العالم فشل في مساعدة السوريين.

وأوضح المبعوث الأممي، في كلمة أمام مجلس الأمن عبر تقنية “الفيديو كوفرنس”، أنّ التقدم بالحل السوري يتطلب تنازلات من اللاعبين الأساسيين داخليا وخارجيا، منبها من انفجار ضخم مقبل إذا لم يتم التوصل إلى حل ووقف تام لإطلاق النار.

كما أشار إلى أنّ السوريين شاهدوا 5 جيوش تقاتل على أراضيهم في وقت واحد، في إشارة إلى التدخلات العسكرية التركية والإيرانية والروسية، فضلا عن الضربات الإسرائيلية، ناهيك عن تنظيم داعش الذي استقطب مقاتلين من كل حدب وصوب قبل أن يهزم.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • وفد أمني وعسكري عراقي يزور سنجار تسريعاً للحلول المتفق عليها

وصل وفد أمني وعسكري عراقي رفيع، اليوم الاثنين، إلى مدينة سنجار الواقعة غرب الموصل، ضمن محافظة نينوى شمال العراق، في زيارةٍ رسمية لم يُكشف عن تفاصيلها بشكلٍ رسمي حتّى الآن.

وتأتي الزيارة بعد أسبوع حافل بالتوترات الأمنية داخل مدينة سنجار وضواحيها، إثر مهاجمة أنصار “حزب العمال الكردستاني” لقوة من الجيش العراقي داخل المدينة ورشقها بالحجارة والاعتداء على جنود والاستيلاء على إحدى السيارات العسكرية التابعة له، أعقبها اشتباك بين الطرفين ما أسفر عن مقتل جندي عراقي وإصابة آخر.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع) أنّ “وفداً ضم مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، ورئيس أركان الجيش الفريق أوّل قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري، ومدير الاستخبارات العسكرية وقائد القوات البرية الفريق الركن قاسم محمد، وصل إلى قضاء سنجار في نينوى للاطلاع على الواقع الأمني هناك”.

========تكملة الخبر ========

 

  • 2000 صاروخ ستطلق يومياً… جنرال إسرائيلي يحذّر من اقتراب “حرب مستقبلية” مع حزب الله

أطلق قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية الجنرال أوري غوردين، تحذيراتٍ من أنّ إسرائيل ستتعرض لهجماتٍ بـ2000 صاروخ ومقذوف كلّ يوم خلال حرب مستقبلية مع “حزب الله” اللبناني.

وخلال مشاركته في مؤتمر بالقدس، اليوم الإثنين، أفاد غوردين، إن حدوث ذلك سيشكل تحدياً لقدرات إسرائيل الدفاعية العسكرية والمدنية.

لكنّ الجنرال الإسرائيلي أضاف: “يجب أن يعرف الأعداء على الجبهات المختلفة أنه إذا لزم الأمر، سنشغل قوة عسكرية لم يسبق لها مثيل من قبل”.

========تكملة الخبر ========

  • من لبنان شكرا السعودية هاشتاغ يتصدر قائمة الترند في لبنان.. وإعلاميون يتفاعلون بقوة

تصدر هاشتاغ حمل عنوان من لبنان شكرا السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية، قائمة الترند على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وتفاعل معه عدد من النشطاء اللبنانيين الرافضين للأصوات المأجورة التي تتطاول على المملكة، حسب قولهم. 

أطلق هذه الوسم من قبل جميع الطوائف والأديان في لبنان، ولاقى تفاعلاً واسعاً خلال فترة قصيرة، حيث سجل أكثر من 24.4 ألف تغريدة متعلقة به.

وتفاعل الإعلامي اللبناني، طارق أبو زينب، مع الهاشتاغ، وعلق قائلاً: “هناك أبواق مأجورة ومعروفة الأهداف تتعرض أحياناً للمملكة، خدمة لأجندات معينة، ومشاريع مشبوهة”.

========تكملة الخبر ========

  • المجلس الرئاسي الليبي والحكومة الجديدة يؤدون اليمين الدستورية ويتسلمون مهاهم

أدى أعضاء المجلس الرئاسي الليبي، صباح اليوم الإثنين، اليمين الدستورية أمام المحكمة العليا في ‎طرابلس العاصمة الليبية.

وتتسلم كل من حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي مهامها رسمياً اليوم.

وستجري غداً الثلاثاء مراسم التسلم والاستلام للحكومة الليبية الجديدة في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس، وسيحضرها رئيس المجلس الرئاسي الحالي لحكومة الوفاق، فائز السراج، ونوابه.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • إيران تعلن نفاذ الوقت للعودة إلى الاتفاق النووي وتكشف عن مدينة صواريخ تحت الأرض 

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الإثنين، إن على “الولايات المتحدة العودة إلى تنفيذ الاتفاق النووي ولا حاجة لمزيد من المفاوضات”.

وأضاف ظريف في حوار مع مركز السياسات الأوروبية، أنه لا دليل لأي مفاوضات جديدة مع واشنطن، وطهران مستعدة للعدول عن خطوات خفض الالتزام فور التزام الولايات المتحدة بالاتفاق النووي ورفع العقوبات.

وتابع، اتفاق عام 2015 أفضل اتفاق يمكن التوصل إليه على الرغم من كافة العيوب التي فيه من وجهة نظر طهران والغرب، مؤكدًا أنه “لا يمكن للإدارة الأمريكية الحالية أو التالية التوصل إلى اتفاق أفضل”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • يعبرون الحدود دون استئذان، ليس لهم أرض أو وطن، الرقص والغناء مصدر رزقهم .. قصة الغجر

 

  • صواريخ الحوثي الإيرانية بقلب السعودية كيف تصدت لها المملكة وما مدى تأثيرها على السعودية والعالم

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى