أخبار العالم العربي

حقيقة رفض شيخ الأزهر خلع عمامته في كازاخستان.. تقارير تكشف التفاصيل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أثناء زيارته الأخيرة في كازاخستان، مشيرين إلى أنه رفض ارتداء “عمامة” غير أزهرية خلال تكريمه.

هل رفض شيخ الأزهر تبديل عمامته

لاقت زيارة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب لدولة كازاخستان من 12 أيلول الجاري الى 16 منه، تفاعلاً واسعاً حيث شارك في مؤتمر زعماء الأديان خلال انعقاده على مدار يومين (14-15 أيلول الجاري) في العاصمة نور سلطان، ثم تكريمه خلال زيارته مسجد حضرة السلطان

وعقب انتهاء زيارة شيخ الأزهر لدولة كازاخستان الجمعة الماضية في 16 أيلول/ سبتمبر الجاري، انتشرت على مدار يومين صورة له وهو يرفض ارتداء “العمامة” المكملة للزي التقليدي الكازاخستاني “الشابان”، مصحوبة بمنشور موحد: “أما البُردة فنعم. وأما العمامة فمستحيل أستبدل عمامة الأزهر بغيرها ما حييت”.

وقد لاقى المنشور تفاعلاً كبيراً وحصد تعليقات، إلا أن الحادثة غير صحيحة، فالحقيقة أن هذه الصورة المتداولة كانت في تشرين الأول (أكتوبر) 2018، خلال زيارة الشيخ الطيب لدولة كازاخستان.

اقرأ أيضاً: الأزهر يعلن موقفه من الداعين إلى تحريم تهنئة المسيحيين.. ورامز جلال مُتّهم بـ”السرقة”

وتم تداول هذه الصورة من قبل في 2020، على حساب ناطق بإحدى لغات دول آسيا الوسطى، بموقع التغريدات القصيرة “تويتر”، مصحوبا بالمنشور ذاته.

ونشرته أيضاً صفحتا أهل اسكندرية وجورنال الأزهر على فيسبوك بالمنشور ذاته في أيلول 2020.

اقرأ أيضاً: فتوى مصرية تثير جدلاً عارماً في البلاد تحدد عدد العلاقات الحميمة بين الرجل وزوجته بالدين الإسلامي

يذكر أن الدكتور أحمد الطيب أجرى زيارتين لدولة كازاخستان خلال 4 سنوات، الأولى كانت في تشرين الأول (أكتوبر) 2018، للمشاركة في المؤتمر السادس لزعماء الأديان، بمشاركة بابا الكنيسة الكاثوليكية فرنسيس الأول، بدعوة رسمية من الرئيس نور سلطان نزارباييف.

حقيقة رفض شيخ الأزهر خلع عمامته في كازاخستان.. تقارير تكشف التفاصيل
حقيقة رفض شيخ الأزهر خلع عمامته في كازاخستان.. تقارير تكشف التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى