الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 13-3-2017

الوضع العام:

وصول دفعة جديدة أخرى من النازحين السوريين الى مخيم الهول شرق مدنية الحسكة  حيث وصل 29 عائلة سورية من ريف محافظة دير الزور الى مخيم الهول شرق مدينة الحسكة , وذلك بعد عبورهم حاجز رجم صليبي , الواقع على الحدود السورية العراقية , هربا من المعارك الدائرة في تلك المناطق , بالتزامن مع تدفق اللاجئين يوماٌ بعد يوم .

في السياق  ذاته ” تم اخراج  65نازح سوري من المخيم الى مطار مدينة القامشلي , وذلك للسفر الى العاصمة السورية دمشق , النازحون الذين تم اخراجهم هم من محافظة دير الزور وريفها، يذكر أنه يتم إخراج العوائل السورية من المخيم بين الفترة والأخرى، بحسب قدوم طلبات تخريجهم من العاصمة دمشق، والمصادق عليها من قبل محافظ الحسكة.

من جهة أخرى أمهلت هيئة الداخلية الأحزاب غير المرخصة 24 ساعة لترخيص مكاتبهم مقاطعة الجزيرة  اليوم ، خلال مؤتمر صحفي تم عقده  في مدينة عامودا بمحافظة الحسكة ,  وفي حال عدم الالتزام  بإجراءات الترخيص خلال المدة المذكورة سيتم إغلاق المكاتب وتحويل المسؤول الى القضاء أصولا.

في حين أقدم حرس الحدود التركي على قتل 4 اشخاص , أثناء محاولتهم العبور من تركيا إلى قرية أم الصهاريج بناحية السلوك بريف مدينة  رأس العين.

فيما تشهد محافظة الحسكة هدوء عام في المدينة لا مشاكل أمنية تذكر ,مع هطول أمطار غزيرة ما ادى الى تشكيل السيول في شوارع المدينة .

 وتزداد معاناة اهالي مدينتي الحسكة والقامشلي من الوضع الكهربائي السيئ , دون وجود أي حلول لهذه المشكلة من قبل الجهات المعنية  حيث تصل ساعات الانقطاع الى 23 ساعة باليوم،بالإضافة الى  ارتفاع سعر صرف الدولار الامريكي , مقابل الليرة السورية , حيث وصل سعر الدولار الواحد الى ” 540 شراء , 542 مبيع ” .

DSC 1754

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى