الشأن السوري

النظام على مشارف دير حافر بعد تقدم جديد حققه شرقي حلب

تواصل قوات النظام تقدمها في ريف حلب الشرقي حيث تمكنت ،اليوم الجمعة السابع عشر من مارس آذار الجاري، من السيطرة على قريتي رسم الكروم و الكيارية شمال بلدة دير حافر و قرى زبيدة و خساف و رسم الحرمل الجنوبي جنوب غرب دير حافر بعد معارك مع تنظيم الدولة .

و في سياق متصل شنّت الطائرات الحربية عدة غارت جوية بالصواريخ استهدفت ،مساء اليوم ، محور الطريق العام في مدينة مسكنة شرقي حلب ، فيما ألقت الطائرات أيضاً صواريخاً تحمل قنابلاً عنقودية على مدينة مسكنة و قرية الجعابات و محيط معمل السكر و المزرعة السكرية ، بالإضافة إلى سقوط ثمانية صواريخ أرض – أرض على مدينة مسكنة ، فيما تحدث ناشطون عن وجود عدد كبير من القنابل العنقودية التي لم تنفجر في أحياء مسكنة و قرية الجعابات و القرى المحيطة بمطار الجراح العسكري .

و أشار ناشطون إلى أنّ قوات النظام قامت اليوم بحرق عدة منازل سكنية في قرية حبوبة كبير بعد نهب محتوياتها .

يذكر أنّه قُتل خمسة ضباط برتبة ملازم و عشرة جنود آخرين للنظام ،يوم أمس، نتيجة الاشتباكات على الأطراف الغربية لمدينة دير حافر و محطة ضخ البابيري و تراجع القوات إلى تلة الصلمة شمال مطار جراح نتيجة استهداف مواقعهم من قبل تنظيم الدولة بالمدفعية بالإضافة إلى تدمير مدفع و راجمة صواريخ ، في حين قامت قوات النظام بإعدام أربعة مدنيين بينهم طفلين من قرية معرضة كبير التابعة لمدينة الخفسة و ذلك بعد عودتهم إلى قريتهم أمس . بحسب ناشطين .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://i.share.pho.to/b7aa837f_o.jpeg

333333333333333333

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى