الشأن السوري

قصف للنظام يطال المدنيين في مخيم اليرموك مع استمرار الحصار عليهم

اشترك الان

قصف متواصل لقوات النظام و الميليشيا المساندة لها يستهدف أحياء مخيم اليرموك جنوب دمشق و بساتينه و باتجاه شارع فلسطين من نقاطها المحيطة بالمنطقة بقذائف الهاون و الصواريخ و الرشاشات الثقيلة بشكل يومي و متقطع مستهدفة مواقع و تحركات تنظيم الدولة و هيئة تحرير الشام . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز .

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ القصف يطال الأحياء التي يتواجد فيها مدنيين مما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى في صفوفهم ، يأتي هذا مع استمرار الحصار المزدوج الذي يفرضه تنظيم الدولة لأحياء مخيم اليرموك التي تتواجد فيها هيئة تحرير الشام ، مانعاً إدخال المواد الغذائية و غيرها و دخول و خروج المدنيين كما يمنع التنظيم فتح المدارس في الأحياء التي يسيطر عليها مقتصراً فتح المدارس على مدرستين في حي الحجر الأسود و حصار الهيئة على مناطق التنظيم في ساحة الريجة و جاد عين غزال غرب مخيم اليرموك من جهة ثانية حيث تمنع المدنيين من الخروج و الدخول و ذلك رداً على حصار التنظيم .

و أشار مراسلنا إلى أنّ أكثر من 400 مدني عالقين في مناطق سيطرة ” تحرير الشام ” المحاصرة من قبل ” داعش ” يعيشون ظروفاً مأساويّة ، في ظل الحصار المزدوج ، في وقت تتعاظم التخوّفات حول مصيرهم ، على ضوء معطيات تنذر بمعركة وشيكة بين الطرفين في تلك المناطق و خاصة مع رفع سواتر ترابية جديدة من الطرفين و وضع نقاط رباط جديدة و دوريات حراسة مؤخراً .

 

yarmouk5

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى