الشأن السوري

ماذا حققت معركة ” يا عباد الله اثبتوا ” في يومها الأول ؟!

تمكنت فصائل الثوار في معركة ” يا عباد الله اثبتوا ” من السيطرة على المنطقة الصناعية بعد السيطرة على معامل الغزل و النسيج و معمل الحلو و شركة السادكوب و مؤسسة الكهرباء، في محور حي جوبر شرق العاصمة دمشق، اليوم الأحد التاسع عشر من آذار مارس الجاري، بعد معارك مع قوات النظام و ميليشياته، بالإضافة إلى تمكنهم من وصل حي جوبر بحي القابون، بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز.

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ الاشتباكات لا تزال مستمرة بين الطرفين على محاور عدة في حي جوبر و بساتين برزة، حيث تمكن الثوار من تدمير دبابتين فضلاً عن مقتل قائد غرفة عمليات الأسد ” ميار محمد حسين ” و عشرات القتلى والجرحى و الأسرى بينهم عدداً من ميليشيا لواء الفاطميون المساند لقوات الأسد في محيط حي جوبر.

و أشار مراسلنا إلى أنّ الطيران الحربي شنّ هذا المساء أربع غارات جوية على حي جوبر ، ليرتفع عدد الغارات التي استهدفت الحي اليوم إلى 36 غارة بالإضافة إلى عشرات القذائف المدفعية و الصواريخ.

و ذكر مراسلنا إنّ حصيلة ضحايا القصف الجوي و المدفعي الذي طال بلدات و مدن الغوطة الشرقية اليوم ارتفع إلى خمسة قتلى في حرستا و أربعة في عربين و قتيلين في مسرابا و قتيل في كل من دوما و كفر بطنا بالإضافة إلى وقوع العديد من الجرحى بينهم نساء وأطفال ، كما أصيب ثمانية متطوعين من الدفاع المدني بمركز 200 أثناء توجهم لمكان الغارة الجوية في دوما بحادث سير مع سيارة إسعاف أخرى من المركز , وتعرض المتطوعون للعديد من الكسور و الجروح جراء هذا الحادث.

يذكر أنّ المقاتلان اللذان استهدفا بمفخختين صباح اليوم، غرفة عمليات النظام بجبهة جوبر و حاجز سيرونكس هما ” أبو الفاروق القلموني ” و ” أبو عبيدة الجزراوي ” تلاه تقدم الانغماسيين من هيئة تحرير الشام في حي جوبر من عدة محاور بعد قتل وجرح العشرات من النظام.

17353256 954302011371748 7809912101733179525 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى