الشأن السوري

الثوار يشعلون جبهة جوبر بمفخختين محرزين تقدماً على النظام

يشهد حي جوبر شرقي العاصمة دمشق اشتباكات عنيفة بين قوات النظام بمساندة ميليشياته لها وفصائل الثوار متمثلّة بـ “فيلق الرحمن و هيئة تحرير الشام” في هجوم مباغت للأخير شنّه على مواقع النظام، صباح اليوم الأحد التاسع عشر من آذار مارس الجاري، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مكثّف و جوي للنظام طال منازل المدنيين، بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز.

وقال مراسل الوكالة إنّ العمل بدأ باستهداف هيئة تحرير الشام مواقع قوات النظام بعربتين مفخختين على أطراف حي جوبر، استهدفت الأولى غرفة عمليات النظام بجبهة جوبر و الثانية استهدفت حاجز سيرونكس مما أسفر عن تدميرهما بالكامل ومقتل كل من فيهما.

يأتي هذا وسط معارك عنيفة على جبهة الكهرباء حيث سيطر الثوار على عدة نقاط بمحيط الحي و على عدة أبنية على جبهة الأوتوستراد و الكراج و عدد من الأبنية على جبهة قطاع الكهرباء، وتم استهداف دبابة على جبهة كراش ما أدى إلى احتراقها ، إضافة للسيطرة على عدة أبنية في محيط كراج العباسين و معمل النسيج، و المعارك مستمرة إلى الآن.

كما ذكرت وسائل موالية للنظام أنّ هجوماً عنيفاً شنته مجموعات مسلحة على مواقع النظام في محور الكراش بحي جوبر حيث بدأ الهجوم بتفجير مفخخة سمع دويها في أرجاء العاصمة، تبعه اشتباكات بالأسلحة الثقيلة و المتوسطة في أكثر من محور.

و يشار إلى أنّ هناك حالة تخبط كبيرة في صفوف النظام بسبب ضراوة المعارك الدائرة في محيط العاصمة، حيث استهدفت إحدى طائراته الحربية بغارة جوية خاطئة منطقة العدوي في دمشق.

يذكر أنّ قوات النظام قد مُنيَت يوم أمس بخسائر كبيرة تمثّلت بـ عطب ثلاث دبابات وتدمير أخرى على جبهة بساتين حي برزة بالتزامن مع إعطاب الثوار ثلاث دبابات T 72 و عربة شيلكا على جبهة الريحان في الغوطة الشرقية، بالإضافة إلى مقتل و جرح العديد من عناصر النظام.

139506160947193098578414

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى