الشأن السوري

ضحايا في مسكنة ، و داعش يوقع خسائر للنظام بريف حلب

استغل تنظيم الدولة مساء الأمس انشغال قوات النظام في نقل مهجّري حي الوعر من حمص إلى ريف حلب ، فضلاً الظروف الجوية فقام مقاتلو التنظيم باستهداف رتل عسكري لقوات النظام على طريق أثريا – خناصر بالقرب من قرية الشيخ هلال في ريف حلب الجنوبي حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين ، و أسفرت عن مقتل ما يقارب العشرة عناصر لقوات النظام و تدمير حافلتين من الرتل إثر استهدافهما بالصواريخ الموجّهة ، كما استهدفت قوات النظام بشكل مكثّف مناطق التنظيم في جبال شبيث و شرقي بلدة خناصر و الشيخ هلال ، في حين تجددت الاشتباكات على طريق أثريا – خناصر اليوم الأحد التاسع عشر من آذار مارس الجاري . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز .

و يأتي الهجوم مع خسارة التنظيم المتوالية في ريف حلب الشرقي حيث أشار مراسلنا إلى أنّ مقاتل من تنظيم الدولة استهدف بسيارة مفخخة أحد مواقع قوات النظام في قرية أم المرمى موقعاً عدد من قوات النظام قتلى و جرحى بالإضافة إلى تدمير دبابتين و عربة بي أم بي و رشاش ثقيل .

و في سياق آخر قتل سبعة مدنيين بينهم طفلين و امرأة كحصيلة أولية و جرح العشرات جراء استهداف الطائرات الحربية الروسية بصاروخين فراغيين منازل المدنيين في مجمع حطين في مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي ،اليوم ، بالإضافة إلى دمار ثلاثة منازل بشكل كامل واثنين آخرين جزئياً و احتراق سيارة مدنية ، في حين استهدفت طائرات النظام مدينة مسكنة بغارات جوية محمّلة غاز الخردل السام ، أدت إلى مقتل شخصين و إصابة 12 آخرين بالأمس ، كما قتل الدكتور ” محمد حاج قاسم ” من مدينة مسكنة نتيجة انفجار لغم يوم أمس ، و هو الطبيب الوحيد الذي بقي في المدينة حتى نزوح سكانها بالكامل . بحسب ناشطين .

 

hm19022016

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى