حوادث

إنشاء أول قاعدة عسكرية لروسيا شمال سوريا، أين تقع وما الهدف منها؟!

بالتزامن مع اقتراب قوات سوريا الديمقراطية من مدينة الرقة، و البدء بإقامة قاعدة أمريكية جديدة في ريفها الشمالي، أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية (YPG ) عن الاتفاق مع روسيا على إقامة أول قاعدة عسكرية في منطقة جنديرس قرب مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي، حيث شوهدت صباح اليوم الاثنين العشرون من مارس آذار الجاري، مصفحات و آليات عسكرية روسية مع عناصر من وحدات حماية الشعب تتمركز في الموقع، كنقطة اتصال و تنسيق مباشرة، و ستستخدم لتدريب مقاتلي YPG على أساليب الحرب الحديثة. بحسب مصدر لـ ” وكالة ستيب نيوز “.

 

و أوضح المصدر أنّ الآليات و المعدات الروسية مرّت باتجاه الحدود مع تركيا قرب كفرجنة لإقامة قاعدة عسكرية روسية دائمة في المنطقة أسوة بقواعد أمريكا في شرق الفرات.

 

و في سياق متصل قال الناطق الرسمي باسم وحدات حماية الشعب الكردية السورية ” ريدور خليل ” لـ ” رويترز ” إنّه جرى التوصل للاتفاق مع روسيا أمس الأحد ، و أنّ القوات الروسية وصلت بالفعل إلى الموقع في عفرين شمال غرب سوريا مع ناقلات جند و عربات مدرعة، و وصف الناطق الرسمي هذه الخطوة بـ “ الإيجابية ” في إطار علاقاتهم و تحالفهم ضد الإرهاب في سوريا، و قال ” لاسيما أنّ قواتنا أثبتت فاعليتها في محاربة الإرهاب وهذا ما دفع بالعديد من القوات التعاون و التحالف مع وحداتنا ”.

 

و بحسب الاتفاق الروسي الأمريكي فإنّه سيتم إنشاء قاعدة روسية في مدينة عفرين بالمقابل إنشاء قواعد أمريكية في كوباني و الجزيرة و ذلك لحماية الكرد.

aa

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى