الشأن السوري

حملة جوية مستمرة على إدلب و ريفها و التربية تغلق المدارس

أعلن المجمع التربوي في مدينة إدلب ،في بيان اليوم الاثنين العشرون من مارس آذار الجاري، عن تعليق الدوام في جميع المدارس للمجمع بدءاً من يوم غدٍ الثلاثاء و حتّى نهاية الأسبوع ، كما أصدر المجلس التربوي داخل مدن سرمين شمالاً و معرة النعمان جنوباً و جسر الشغور غرباً قرارات مماثلةً بسبب الحملة الجوية التي تطال إدلب و ريفها . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في إدلب .

و قال مراسل الوكالة إنّ مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي تعرضت اليوم لقصف بعدة غارات جوية روسية استهدفت عدة أحياء سكنية و سوق المدينة مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم سيّدتين و إصابة ثمانية آخرين بينهم أطفال ، كما طالت إحدى الغارات مدرسة عبد الرحمن الناصر للتعليم الأساسي و التي تضم أكثر من 270 طالبة من الصف الأول حتى الصف التاسع و أدت إلى ضرر كبير بالمدرسة ، دون تسجيل إصابات و ذلك بسبب صرف الطلاب ببداية الغارات التي استهدفت المدينة .

و في ذات السياق أضاف مراسلنا أنّ الغارات الروسية و السورية طالت اليوم كلاً من بلدات كفر يحمول و الدانا و ترمانين و حزانو في ريف إدلب الشمالي و كفر سجنة و الركايا و محيط الشيخ مصطفى في ريف إدلب الجنوبي ، كما طالت الغارات الليلة الماضية‏ بلدة بابسقا المتاخمة للحدود السورية التركية و استهدفت مقراً لجيش الإسلام .

يذكر أنّ الشاب محمد رحمون قضى نحبه صباح اليوم لتصبح الحصيلة النهائية لغارات البارحة على مدينة خان شيخون ثمانية قتلى ، بينما قتل ستة أشخاص في غارات استهدفت إدلب المدينة يوم أمس أربعة أطفال و سيّدتين و هم نازحون من بلدة الغنطو شمال حمص و إصابة عشرة آخرين .

 

IMG 6732

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى