الشأن السوري

روسيا تصعّد قصفها بعشرات الغارات على ريف حلب الغربي

غارات جويّة مكثّفة تشنّها طائرات روسيا الحربية بالقنابل العنقودية و الصواريخ الفراغية منذ الساعة السادسة صباح اليوم الاثنين العشرون من مارس آذار الجاري، و مستمرة إلى الآن على معظم مناطق ريف حلب الغربي، بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في المنطقة ” ماجد العمري ” .

 

و قال مراسل الوكالة إنّ أولى الغارات استهدفت منزلاً سكنياً بالقرب من مسجد في بلدة معارة الأتارب ( معراتة ) مما أسفر عن مقتل امرأة كحصيلة أولية، و وقوع عدة جرحى في صفوف المدنيين، فيما تعرضت بلدة كفر حلب منذ الصباح الباكر و حتى الآن لقصف بأكثر من ست عشرة غارة جوية دون معلومات عن حجم الأضرار بعد.

 

و أضاف مراسلنا أنّ العديد من المدنيين بينهم نساء و أطفال أصيبوا بجروح متفاوتة جراء عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية طالت مخيم كفر كرمين شمال البلدة ، و محيط بلدات التوامة و أورم الكبرى و عويجل، بالإضافة إلى استهداف مدينة دارة عزة و منطقة البحوث الزراعية شرق جنوب بلدة حزانو.

 

و في ريف حلب الجنوبي أفاد مراسلنا ” أحمد الحمود ” بأنّ غارات مكثّفة من قبل الطائرات الحربية استهدفت صباح اليوم منقطة الإيكاردا و محيطها دون معلومات عن حجم الأضرار.

 

يذكر أنّ عدة غارات روسية طالت يوم أمس مدينة دارة عزة و بلدات أورم الكبرى و خان العسل و ريف المهندسين واقتصرت الأضرار على الماديات فيما قتل شخص و أصيب أربعة آخرين بالإضافة إلى نشوب حرائق جراء قصف روسي على مدينة كفرناها في ريف حلب الغربي وفي الريف الجنوبي تعرضت قرية بلوزية لعدة غارات أيضاً بالأمس.

IMG 20170306 WA0098

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى