خرائط سوريا

“طرد البغاة” تسيطر على مواقع استراتيجية بالقلمون بعد معارك مع داعش

تمكنت فصائل الثوار من السيطرة على الجبل الشرقي و منطقة وادي الخشن و منطقة جبل النقب في القلمون الشرقي بريف دمشق ضمن معركة ” طرد البغاة ” التي بدأت مرحلتها الثانية ،اليوم الاثنين العشرون من مارس آذار الجاري، بعد معارك مع تنظيم الدولة و قصف مدفعي متبادل . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز .

و أشار مراسل الوكالة إلى انسحاب أرتال تنظيم الدولة هذا المساء من منطقة الجبل الشرقي التي تأتي أهميتها كونها المنطقة المطلّة على أوتوستراد دمشق بغداد و جبل النقب بعد سيطرة فصائل الثوار عليهما و على نقاط استراتيجية في المنطقة بالتزامن مع استهداف مواقع و تحركات التنظيم هناك بمختلف الأسلحة .

و الجدير بالذكر أنّ قوات أحمد العبدو أطلقت معركة ” طرد البغاة ” يوم الخميس الفائت و استطاعت التقدم على محور جبل الأفاعي و إحكام السيطرة على عدة نقاط و معظم أجزاء سلسلة جبل الأفاعي ، بينما بدأت المرحلة الثانية اليوم بالاشتراك مع فيلق الرحمن و جيش الإسلام ، حيث شنّت الفصائل اليوم هجوماً واسعاً على مواقع تنظيم الدولة في الجبل الشرقي .

و في سياق متصل ذكر مراسلنا إنّ الاشتباكات مستمرة بين فصائل الثوار و تنظيم الدولة في محيط منطقة مكحول في بادية الحماد السوري ضمن معركة ” سرجنا الجياد لتطهير الحماد ” التي تم الإعلان عن انطلاقها أول أمس السبت ، حيث أعلنت اليوم الفصائل المشاركة متمثلة بـ ( قوات أحمد العبدو و جيش أسود الشرقية و جيش أحرار العشائر و لواء شهداء القريتين ) عن انتهاء المرحلة الأولى من المعركة و التي حققت ما يلي ( السيطرة على سرية البحوث العلمية في منطقة تيس و منطقة سيس و خبرات تل مكحول و منطقة ظاظا و منطقة سبع بيار ، و اغتنام و تدمير عدة آليات للتنظيم ) و الاستعداد لمتابعة العمل بالمرحلة الثانية .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

 

http://store6.up-00.com/2017-03/149003308982551.jpg

17440088 356308148098848 178996343 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى