الشأن السوري

بعد قتله لمدير الدفاع المدني ماذا قال الأسد عن المنظمة؟

بعد قتل قوات الأسد لمدير الدفاع المدني السوري في محافظة درعا عبدالله السرحان ( أبو ياسين ) باستهداف سيارته بصاروخ حراري على طريق غرز شرق درعا مع قتل شخص آخر معه، صباح اليوم الاثنين العشرون من مارس آذار الجاري.

صرّح رأس النظام بشار الأسد أنّ ” منظمة الخوذ البيضاء التي تدعي حماية المدنيين في سوريا هي جزء من تنظيم القاعدة و هذا ما ثبت عبر الشبكة العنكبوتية ، نفس أعضائها ينفذون القتل أو يرقصون على الجثث .. لكنّهم في الوقت نفسه أبطال الإنسانية و حصلوا مؤخراً على جائزة الأوسكار .. هذا أمر متوقع من الأمريكيين “. وذلك في مقابلة صحفية، مساء اليوم، مع وسائل إعلام روسية رداً على سؤال هل يرى في معايير منظمة ” الخوذ البيضاء ” ازدواجية و صمتها عن ضحايا الغارة الأمريكية على منطقة الجينة غربي حلب مؤخراً.

و قال الأسد إنّ السياسة الأمريكية ليست مزدوجة فحسب، بل قائمة العديد من المعايير ” ربما لديهم عشرة معايير، لأنّهم لا يستندون في سياستهم إلى القيم أو إلى القانون الدولي .. هم يرتكزون على رؤيتهم الشخصية و مصالحهم الخاصة ” مضيفاً أنّ ” أيّ عمل عسكري في سوريا دون موافقته غير شرعي، و وجود أيّ جندي أجنبي على الأراضي السورية يعتبر غزواً سواء لتحرير الرقة أو أيّ مكان آخر “

و من جاب آخر قال الأسد إن دمشق تبحث مع روسيا مقترحاتها حول الدستور و تؤيد مبادرات موسكو الأخرى، و أنّ الدعم الروسي العسكري الحالي كافٍ و فعّال، و ستحصل دمشق على دعم إضافي إن لزم الأمر.

و يشار إلى أنّ الأسد استقبل اليوم وفد برلماني روسي – أوروبي مشترك حيث أكد للوفد أنّ سورية ماضية في رؤيتها لحل الأزمة عبر مسارين هما مكافحة الإرهاب و العملية السياسية، وهي منفتحة على الحوار مع الجميع شرط إلقاء السلاح و الالتزام بالدستور، مشيراً الى أن مسيرة المصالحات تحظى بدعم الشعب السوري و حققت نتائج إيجابية، بحسب قوله. في إشارة إلى استمرار عمليات التهجير القسري في سوريا و آخرها حي الوعر المحاصر في حمص.

Sokari Halab 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى