نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 21-3-2017

دمشق :
-الثوار يحققون تقدماً في محيط حي جوبر و يسيطرون على نقاط جديدة منها كراج العباسيين إضافة للسيطرة نارياً على شارع فارس خوري وسط اشتباكات عنيفة ومستمرة مع قوات النظام ضمن معركة يا عباد الله اثبتوا.
قوات النظام تغلق الطرق المؤدية إلى كراجات العباسيين وشارع فارس خوري في دمشق.
الثوار
يعطبون طائرة حربية لقوات النظام كانت تحلق في سماء حي جوبر بالعاصمة دمشق، كما تمنوا من تدمير دبابة على جبهة جوبر.

-قصف جوي  ومدفعي وصاروخي عنيف يستهدف حي جوبر الدمشقي والأحياء الشرقية للعاصمة دمشق

ريف دمشق :
-قوات أحمد العبدو بالتعاون مع فصائل الثوار تتمكن من استعادة عدة نقاط والسيطرة على منطقة بئر زبيدي والمنقورة في القلمون الشرقي ،وتسيطر نارياً على منطقة ثنية حيط وثنية راشد.
-سقوط العديد من الإصابات بينهم أطفال نتيجة سقوط قذيفة هاون على الأحياء السكنية في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية، فيما قتل شخص في بلدة حزة جراء الغارات الجوية التي استهدفت البلدة إضافة لقصف مدفعي طال بلدة حزة وأطراف بلدة المحمدية أسفر عن مقتل عنصر من الدفاع المدني ،كما قتل عنصر من الدفاع المدني وسقط عدة جرحى جراء القصف المدفعي على بلدة عين ترما، في حين وقعت العديد من الإصابات في صفوف المدنيين بعضًا منها خطرة جراء استهداف قوات النظام لبلدة جسرين بالمدفعية الثقيلة، أيضاً  طال القصف المدفعي كفربطنا والجوي مدينة عربين.

ادلب :
-استهدفت قوات النظام
المتمركزة في معسكر جورين بريف حماة أطراف بلدة سفوهن بريف ادلب الجنوبي وكفرعويد موقعة “6” قتلى معظمهم أطفال ونساء ومن بينهم امرأة حامل.

-مقتل القيادي في هيئة تحرير الشام “ابو العباس الضرير” مسؤول المتابعة وذلك باستهداف طائرة تابعة للتحالف الدولي لسيارته في دركوش بريف ادلب.
-شن الطيران الروسي غارتين جويتين فجراً استهدفتا بلدة التمانعة و أطراف مدينة معرة النعمان في ريف ادلب الجنوبي.

حماة :
-شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت بلدة طيبة الإمام في ريف حماة الشمالي، فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في  معسكر جورين قرية العمقية في سهل الغاب بريف حماة الغربي، وفصائل الثوار تستهدف معسكر جورين بصواريخ الغراد.

حلب :
-استهدف الطيران الحربي بعد منتصف الليل قرية الجديد بمنطقة جبل الحص بريف حلب الجنوبي واقتصرت الاضرار على المادية.

الرقة :
-أنباء عن وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى في عدة غارات جوية استهدفت المدرسة الداخلية في بلدة المنصورة غربي الرقة والتي تضم أكثر من 50 عائلة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق