حوادث

نقاط جديدة بيد الثوار مع بدء المرحلة الثانية من “يا عباد الله اثبتوا”

بدأت فصائل الثوار، صباح اليوم الثلاثاء الواحد و العشرين من آذار مارس الجاري، المرحلة الثانية من معركة ” يا عباد الله اثبتوا ” في حي جوبر شرق العاصمة دمشق، محرزين تقدماً جديداً على قوات النظام ، وسط حالة تخبط تعيشها الآن أحياء العاصمة و إغلاق القوات الأمنية لطرقات داخل العاصمة بالتزامن مع قصف هستيري يستهدف مدن و بلدات الغوطة الشرقية. بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز.

 

و قال مراسل الوكالة إنّ فصائل الثوار استعادت جميع النقاط التي خسرتها خلال الساعات الماضية في محيط حي جوبر و سيطرت على نقاط جديدة، ومنها كراج العباسيين و السيطرة نارياً على شارع فارس خوري، حيث قامت قوات النظام بإغلاق الطرق المؤدية إلى كراجات العباسيين و شارع فارس خوري، مع استمرار المعارك على أشدها على محاور جوبر ومنها طيبة و كراش و محاور أخرى في القابون ، بالتزامن مع قصف بري عنيف و جوي وصل إلى خمس وعشرين غارة على حي جوبر حتى اللحظة.

 

و في سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ قصف مدفعي عنيف يستهدف الأحياء السكنية في بلدات عين ترما و حزة و جسرين و المحمدية و مدن زملكا و عربين و حرستا بالإضافة إلى غارات جوية مما أسفر عن وقوع ثلاثة قتلى كحصيلة أولية بينهم عنصر من الدفاع المدني في المحمدية و إصابة العشرات من المدنيين بينهم حالات خطرة.

 

يذكر أنّ فصائل الثوار أطلقت معركة ” يا عباد الله اثبتوا ” أول أمس الأحد في حي جوبر بدأتها بتفجير مفخختين، وتمكنت في اليوم الأول من تدمير غرفة عمليات النظام ، والعديد من الآليات فضلاً عن اغتنام أخرى و قتل و جرح العشرات من النظام و ميليشياته بالإضافة إلى عدد من الأسرى.

^803C78DE390EB9EE08746818F5F24612621D3B60BB724FABDD^pimgpsh fullsize distr

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى