خرائط سوريا

مستجدات معارك العاصمة واستمرار القصف على الغوطة

تمكنت فصائل الثوار ضمن المرحلة الثانية لمعركة يا عباد الله اثبتوا ،اليوم الأربعاء الثاني و العشرين من آذار مارس الجاري، من تدمير دبابتين ” T 72و 52 T ” لقوات الأسد على طريق العدوي قرب حي جوبر شرق العاصمة دمشق ، حيث دارت اشتباكات عنيفة على محور سيرونيكس من جهة حي القابون و كراجات العباسيين من جهة جوبر ، حيث أجبرت الفصائل قوات الأسد على التراجع . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في دمشق .

و أشار مراسلنا إلى تمكن الثوار من التصدي لمحاولة اقتحام ميليشيات الأسد على جبهة بساتين حي برزة اليوم ، و رصد حشود عسكرية في الحملة التي بدأت على أحياء دمشق الشرقية منذ الثامن عشر من شباط فبراير الفائت، في حين استهدفت طائرات النظام الحربية حي جوبر بأربعين غارة على حي جوبر ، و أربع غارات على حي القابون ترافقت مع قصف مدفعي و صاروخي على المنطقة .

و في الغوطة الشرقية تحدث مراسلنا عن استمرار حملة القصف المكثّفة على مدنها و بلداتها المحاصرة حيث قتل شخصان و أصيب آخرون في صفوف المدنيين جراء القصف الجوي على الأحياء السكنية في بلدة عين ترما عصر اليوم بالإضافة لقصف مدفعي ، و قتيلة في مدينة عربين كحصيلة أولية ، كما وقع العديد من الإصابات بين المدنيين جراء غارة جوية محملة بـ أربعة صواريخ استهدفت مدينة زملكا ، كما طال القصف المدفعي مدينة دوما و بلدتي حزة و جسرين .

يذكر أنّ هجوم ثوار دمشق ترافق مع عملية تشويش كانت كبيرة على أجهزة التنصت ، و انقطاعات في أجهزة التواصل الإلكترونية التي تمتلكها قوات النظام ، وسط تحويم طائرات مراقبة مُسيّرة عن بُعد . بحسب مصادر للنظام لوكالة “آكي” اﻹيطالية .

 

رابط الخريطة بدقة عالية : 

http://store6.up-00.com/2017-03/149020641851721.jpg

333333333333333333 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى