خرائط سوريا

عملية إنزال جوي للتحالف غربي الرقة و النتائج ؟

نفّذت قوات من المشاة الأمريكية بالتعاون مع عناصر من قوات سوريا الديمقراطية في وقت متأخر من الليلة الماضية (حوالي الساعة الحادية عشر ليلاً) عملية إنزال جوي على ضفة نهر الفرات غربي مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي و تمكنت القوات بعدها من السيطرة على عدة قرى. بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في الرقة.

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ عملية الإنزال بدأت من قرية أبو هريرة أولا و قد سيطر عليها المهاجمين بعد ساعات ‏ليتم بعد الإنزال مجدداً تقدم القوات باتجاه قرى المشيرفة و الكرين و المحمية بريف الطبقة الغربي و تم على إثر الانزال قطع طريق حلب – الرقة و سيطرة القوات بعدها على المنطقة بالكامل لتبدأ على إثرها قوات قسد و منذ صباح اليوم، الأربعاء الثاني و العشرين من آذار مارس الجاري، بنقل القوات و الأسلحة و الذخائر عن طريق القوارب من قرية جعبر إلى الريف الغربي لمدينة لطبقة.

و في سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ قوات قسد سيطرت اليوم على قرية “جديدة مخيط ” على محور أبو خشب في ريف الرقة الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة و قصف مكثّف لطائرات التحالف الدولي و بالتزامن مع استمرار الاشتباكات على الأطراف الشمالية و الشرقية لبلدة الكرامة شرقي الرقة.

و أشار مراسلنا إلى ‏استهداف طيران التحالف اليوم للعبارات المائية و القوارب التي أنشأها المدنيين للهروب من مدينة الرقة وأغلب الغارات استهدفت عمق النهر، كما استهدفت أيضاً حي رميلة شمال المدينة بثلاث غارات مما أدى لسقوط عدّة قتلى و جرحى، فيما استهدفت ليلة أمس معسكر الطلائع جنوب مدينة الرقة و الفرقة 17 شمالاً .

يأتي ذلك كلّه بعد مجازر عدة و قصف مكثّف و مستمر للتحالف، خلال الأيام الأخيرة كان آخرها يوم أمس في الريف الغربي، حيث قتل و جرح عشرات المدنيين، وثق منهم 34 قتيلاً في بلدة المنصورة وهم نازحون من ريفي حمص وحلب الشرقيين، و 17 قتيلاً و 21 مصاب جراء استهداف الحي الأول و منطقة السوق في مدينة الطبقة، في حين أدان مجلس محافظة الرقة في بيان له اليوم مجزرة المنصورة التي راح ضحيتها 200 قتيل بحسب البيان، كما طالب الملتقى المدني للرقة التحالف ومجلس الأمن بفتح تحقيق حول المجزرة وفق بيان له.

رابط الخريطة دقة عالية :
http://store6.up-00.com/2017-03/149018489299611.jpg
الرقة كاملة 14

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى