الشأن السوري

“يا عباد الله اثبتوا” مستمرة في دمشق وخسائر جديدة للنظام

تجددت الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة و المتوسطة بين فصائل الثوار و قوات النظام على عدة محاور من حي جوبر شرق العاصمة دمشق و الأعنف على جبهة شارع فارس خوري ، صباح اليوم الخميس الثالث و العشرين من آذار مارس الجاري، في محاولة جديدة من الفصائل التقدم و السيطرة على نقاط جديدة في عمق العاصمة. بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في دمشق.

و قال مراسل الوكالة إنّ فصائل الثوار تمكنت حتّى الساعة من تدمير دبابة T72 لقوات النظام على طريق العدوي، و عربة فوزديكا أثناء محاولة تقدمهما على جبهة حي جوبر ضمن المرحلة الثانية من معركة “يا عباد الله اثبتوا”، كما تم التصدي لعدة محاولات تقدم للنظام على محور عقدة “البانوراما” في حي جوبر وقتل وجرح العشرات من العناصر.

و أضاف مراسلنا أنّ الاشتباكات تزامنت مع قصف مدفعي و صاروخي عنيف من قبل قوات النظام على مواقع الثوار في أحياء جوير و القابون و برزة منذ الصباح، كما أنّ المعارك مستمرة على محور بساتين حي برزة – من جهة مشفى تشرين حيث تحاول قوات النظام بشكل يومي التقدم باتجاه المنطقة.

يذكر أنّ قوات النظام قامت أمس بسحب مجموعة لميليشيا الدفاع الوطني من مدينة يبرود في القلمون الغربي عبر رتل إلى أوتوستراد دمشق – حمص الدولي لمساندة قواتها في معارك العاصمة ضد فصائل الثوار، حيث تمكن الأخير يوم أمس من التصدي لمحاولة تقدم للنظام و قتل و جرح عدة عناصر و تدمير دبابتين ” T72و  T52 ” له على طريق العدوي حيث دارت اشتباكات عنيفة على محوري سيرونيكس و كراجات العباسيين، و جبهة بساتين برزة.

17424742 954152054720077 8011110845108788266 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى