نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 23-3-2017

حماة :
-سيطر الثوار على أجزاء واسعة من اوتستراد محردة – السقيلبية غربي حماة ضمن معركة في سبيل الله نمضي في حين سيطروا على تل عبادي جنوب شرق معردس شمال حماة ضمن معركة وقل اعملوا، كما سيطروا على قرية شيزر وتل بزام و قرى كوكب وشليوط والاسكندرية.
-بدأ الثوار بالقصف المدفعي و الصاروخي على ثكنة دير محردة في حين تمكنوا من تدمير مدفع 37 مزدوج على جبهة أصيلة في ريف حماة الغربي بصاروخ تاو، فيما تمكنوا من تدمير دبابتين T72 لقوات النظام على جبهة بلدة قمحانة ومن قتل طاقمهما بعد استهدافهم بصواريخ مضادة للدروع، أيضا استهدف الثوار  بالمدفعية الثقيلة عيار 130مم حاجز المغير.
-انقطاع خدمة الانترنت وبعض شبكات الاتصال عن مدينة حماة تزامناً مع إستمرار المعارك بين الثوار وقوات النظام على مسافة قريبة من المدينة.

دمشق :
الثوار يدمرون عربة فوزديكا تابعة لقوات النظام على جبهات العاصمة دمشق ضمن معركة يا عباد الله اثبتوا.
-اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على عدة محاور من حي جوبر الدمشقي في محاولة من الثوار التقدم في دمشق وسط قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام يستهدف محاور الإشتباك.
-قوات النظام تستهدف أحياء القابون وبرزة شرق العاصمة دمشق بقصف مدفعي وبصواريخ أرض أرض من نوع فيل.

حمص :

-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات احمد العبدو في محيط محطة السحلي قرب استراد دمشق _ بغداد بريف حمص الشرقي.
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط منطقة الصوامع ومفرق التليلة بريف حمص الشرقي وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين ، فيما طالت عدة غارات جوية روسية محيط بلدة السخنة ومحيط منطقة الصوامع ومنطقة محمية التليلة.

ادلب :
-شن الطيران الروسي غارات جوية بالصواريخ الفوسفورية والارتجاجية على مدينة أريحا شرقي ادلب، كما شن عدة غارات استهدفت مدينة ادلب و قرية الشغر وبلدة الغسانية في ريف جسر الشغور الغربي، إضافة لغارات جوية للطيران الروسي بعضها بالقنابل الفوسفورية طالت فجر اليوم مدينة جسر الشغور ومحيطها غربي ادلب وبلدة كفرعروق بريف ادلب الشمالي دون أنباء عن خسائر بشرية، في حين طال قصف صاروخي و مدفعي استهدف بلدة بداما في الريف الغربي.

حلب :
-مقتل عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية خلال الاشتباكات الدائرة مع فصائل الجيش الحر على جبهة عين دقنة في ريف حلب الشمالي.
-الطيران الروسي يستهدف بعدة غارات جوية بعضها بالقنابل الفوسفورية بلدات الاتارب وأورم الكبرى في ريف حلب الغربي ولا أنباء عن إصابات.

IMG 7731

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى