الشأن السوري

تطورات معارك دمشق واستعادة الثوار لبعض النقاط بعد تقدم الأسد

أعلنت هيئة تحرير الشام عن استعادتها السيطرة على إحدى النقاط في بساتين حي برزة شرق العاصمة دمشق بعد تقدم قوات الأسد إليها و مقتل العديد منهم . اليوم الجمعة الرابع والعشرين من آذار مارس الجاري .

و بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في دمشق أنّ اشتباكات عنيفة اندلعت منذ الصباح بين فصائل الثوار و قوات النظام على عدة محاور من حي جوبر في محاولة من الأخيرة وقف تقدم الفصائل في غرفة عمليات ” يا عباد الله اثبتوا ” باتجاه العاصمة حيث قام فيلق الرحمن باستهداف مواقع النظام بمدفع عمر محلي الصنع محققاً إصابات مباشرة وموقعاً العديد من القتلى و الجرحى في صفوف النظام ، فيما تمكن الثوار في جيش الإسلام أيضاً على محور بساتين برزة من تدمير دبابة من طراز T72 خلال الاشتباكات العنيفة الدائرة حيث جددت قوات النظام محاولاتها لاقتحام المنطقة .

و أشار مراسل الوكالة إلى أنّ الاشتباكات ترافقت مع قصف مدفعي و صاروخي عنيف لقوات النظام على أحياء دمشق ” جوبر – القابون – برزة – تشرين ” فيما شنّت طائرات الأسد و روسيا أكثر من خمسين غارة جوية على حي جوبر اليوم .

و في سياق متصل جددت قوات النظام اليوم استهدافها لمدن و بلدات الغوطة الشرقية بقصف مدفعي و جوي مما أسفر عن مقتل سيّدة في بلدة عين ترما و طفل في مدينة دوما و قتيل في مدينة عربين كحصيلة أولية بالإضافة إلى وقوع العديد من الإصابات في صفوف المدنيين ، و أضرار مادية جسيمة بممتلكاتهم . بحسب مراسلنا .

 

17496382 358314461231550 1848864435 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى