الشأن السوري

تفاصيل انسحاب تنظيم الدولة من حوش حمّاد بمنطقة اللجاة

قام تنظيم الدولة المتمركز في بلدة ” حوش حمّاد ” في منطقة اللجاة شمال شرق درعا، بإخلاء مقراته و الانسحاب من البلدة ليلة أمس، باتجاه منطقة قوص العشة في محاولة للوصول إلى منطقة بئر القصب في ريف دمشق و هي معقله الرئيسي هناك، ثمّ دخلت عدة فصائل من الثوار أهمها جيش أحرار العشائر و ألوية العمري و جيش الإسلام للبلدة وقامت بتمشيط المنطقة من فلول عناصر التنظيم. بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في ريف درعا.

 

و أفاد الناطق الرسمي باسم جيش العشائر ” أبو مالك زبيدي ” في قطاع درعا الشمالي الشرقي لوكالة ” ستيب نيوز ” بأنّ مجموعات من جيش العشائر قامت بمطاردة التنظيم من حوش حماد حتّى أوتوستراد – سويداء و الآن عناصر التنظيم موجودون في قوص العشة غرب حوش حماد مسافة اثنين كيلو متر وهي منطقة وعرة و بعض عناصر داعش متمركز فيها و سنعمل على السيطرة عليها اليوم.

 

و من جانبه النقيب حسام القائد العسكري لجيش العشائر أكد في تسجيل صوتي على أنّ أمير التنظيم في منطقة اللجاة و يدعى ( عماد السبتي ) قام بتسليم نفسه لجيش العشائر و أعلن إخلاء مسؤوليته من التنظيم، مما جعل عناصر التنظيم يهربون من بلدة حوش حماد.

 

و في سياق متصل أعلن تجمع ألوية العمري في بيان أمس عن البدء بمعركة ” لهيب اللجاة ” و قال النقيب ” جهاد قطاعنة ” قائد ألوية العمري في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” إنّ المعركة انطلقت لتطهير القطاع الشرقي في منطقة اللجاة من تنظيم داعش المتمركز داخل قرية حوش حماد ضمن اللجاة حيث انطلقت المعركة مساء أمس و حتّى صباح اليوم الجمعة وتمّت السيطرة على القرية و دحر التنظيم من المنطقة بالكامل ، و حالياً يقوم الثوار داخل القرية بتفكيك الألغام المزروعة فيها ، وبالتالي نستطيع التقدم إلى أوتوستراد دمشق – السويداء وضرب النظام ضربات موجعة.

 

يذكر أنّ الثوار يرابطون حول بلدة حوش حماد منذ أعوام و تجري هناك اشتباكات شبه يومية بين الفصائل و التنظيم.

16830765 937827353019214 2928267202997588783 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى