الشأن السوري

“صدى الشام” معركة جديدة في ريف حماة والهدف ؟

أعلنت عدة فصائل ثورية متمثلة بـ ( حركة أحرار الشام الإسلامية و فيلق الشام و أجناد الشام و جيش النصر و جيش النخبة و الفرقة الوسطى ) ، صباح اليوم الجمعة الرابع والعشرين من آذار مارس الجاري، عن بدء العمل في غرفة عمليات ” صدى الشام ” بهدف السيطرة على حواجز قوات النظام في ريف حماة الشمالي، بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في ريف حماة ” علي أبو الفاروق “.

 

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ الفصائل في غرفة عمليات صدى الشام تمكنت من السيطرة على قرية الصخر بالإضافة إلى تدمير دبابة لقوات النظام في حاجز المغير في ريف حماة الشمالي عن طريق استهدافها بصاروخ تاو مع استمرار المعارك.

 

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” أوضح مدير مكتب جيش النخبة ” خيرو الحموي ” أنّ معركة صدى الشام هي من أجل تحرير ريف حماة بالكامل ثم مدينة حماة و هي مكملّة لمعركتي ( في سبيل الله نمضي و قل اعملوا ) و فتح جبهة ريف حماة بالكامل من سهل الغاب إلى حماه المدينة.

 

و قال مراسلنا إنّ فصائل الثوار استهدفت مراكز و تجمعات قوات النظام في مطار حماة العسكري و حواجز بلدة كرناز و قرية بريديج بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة.

 

و أضاف مراسل الوكالة أنّ مقاتل من هيئة تحرير الشام يدعى ” معاذ الأنصاري ” قام بتفجير نفسه بسيارة مفخخة في تجمع لقوات النظام وسط قرية قمحانة بريف حماة الشمالي ضمن معركة ” وقل اعملوا ” صباح اليوم و أوقعت قتلى وإصابات في صفوف النظام، كما أعلنت الهيئة عن صد ست محاولات تقدم للنظام على قرية كوكب بالأمس ومقتل العشرات .

 

و من جانب آخر ذكر مراسلنا إنّ حواجز قوات النظام المتمركزة في مدينة السقيلبية استهدفت بقصف مدفعي بلدة قلعة المضيق غربي حماة بينما المتمركزة في مطار حماة العسكري استهدفت أطراف مدينة كفرزيتا بصواريخ أرض أرض و شنّت طائرات النظام الحربية غارات على بلدة كفرنبودة وأطراف بلدة قمحانة شمالي حماة صباح اليوم.

17457951 957229897745626 8742030928975477114 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى