الشأن السوري

معارك بين قسد و داعش داخل سد الطبقة , و التنظيم يحبط إنزال جوي للتحالف

بدأت قوات سوريا الديمقراطية ،اليوم الجمعة الرابع و العشرين من آذار مارس الجاري، هجوماً عنيفاً على سد الفرات الاستراتيجي غربي مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي بدعم من القوات الأمريكية حيث بدأت القوات الهجوم على السد و استطاعت الدخول إليه و السيطرة على أجزاء واسعة منه بالتزامن مع استمرار القصف المدفعي و الجوي من التحالف الدولي على مدينة الطبقة و محيطها وسط حركة نزوح كثيفة تشهدها المنطقة باتجاه شرق المحافظة . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في الرقة .

و من جانب آخر أعلنت مصادر موالية لتنظيم الدولة اليوم عن إفشال عملية إنزال جوي لقوات التحالف في سد الفرات قرب مدينة الطبقة ، و في السياق ذاته قال مراسلنا إنّ قوات التحالف حاولت النزول في المدخل الشمالي لسد الفرات بعد أكثر من عشرين غارة استهدفت المنطقة إلّا أنّ كثرة عدد عناصر التنظيم منعتهم من استكمال العملية .

و أضاف مراسل الوكالة أنّ عدد كبير من الشاحنات التي تحمل سواتر إسمنتية و ترابية وصلت إلى بلدة المنصورة و طلب التنظيم من الأهالي وضعها على أطراف البلدة و على مفترقات الطرق خوفاً من تقدم قوات قسد إليها .

و في سياق متصل قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان ،اليوم الجمعة، إنّه ” لطالما قالت فرنسا إنّ الرقة هدف رئيسي يمكننا القول اليوم إنّ الرقة محاصرة و إنّ معركة الرقة ستبدأ في الأيام المقبلة ” و أضاف لشبكة “سي إن نيوز” ” ستكون معركة قاسية جداً لكن أساسية لأنّه و بمجرد سيطرة القوات العراقية على أحد المعقلين و قسد على الآخر فإن داعش سيواجه صعوبة حقيقية في الاستمرار” ، و تابع ” لذلك علينا مواصلة الضغوط في سوريا و العراق ” ، مشيراً إلى اجتماع في الأيام المقبلة في واشنطن مع نظيره الأمريكي جيمس ماتيس .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store6.up-00.com/2017-03/149036860331041.jpg

17409520 358282514568078 1388652690 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى