الشأن السوري

نقاط جديدة بيد فصائل “سرجنا الجياد” في بادية تدمر

تمكنت فصائل الثوار متمثلة بـ ( قوات أحمد العبدو – لواء شهداء القريتين – جيش أسود الشرقية – جيش العشائر ) ضمن عمليات ” سرجنا الجياد ” التي دخلت يومها السابع توالياً من السيطرة على ” منطقة كسارات عاد و استراحة السحلي ” قرب منطقة المحسا في ريف حمص الشرقي بعد معارك مع تنظيم الدولة ،اليوم الجمعة الرابع والعشرين من آذار مارس الجاري، بالإضافة إلى تدمير مدفع 23 و اغتنام عربة BMP من مقاتلي التنظيم و تستمر الفصائل في التقدم نحو بادية تدمر . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في المنطقة .

و في سياق آخر تحدث مراسلنا عن استمرار الاشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام و الميليشيات المساندة لها في ريف حمص الشرقي حيث تجددت الاشتباكات اليوم في محيط منطقة صوامع الحبوب و محيط منطقة التليلة شرق مدينة تدمر وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين ، كما و شنتّ المقاتلات الروسية عدة غارات جوية استهدفت محيط المحطة الثالثة و حقل شاعر و قرية آرك و اقتصرت الأضرار على الماديات . 

‏يشار إلى أنّ القيادة العامة لقوات الشهيد أحمد العبدو عزلت الإعلامي ” سعيد سيف ” من منصب المتحدث الرسمي باسمها و تعين ” عمر صابرين ” متحدثاً رسمياً للقوات .

و تتزامن معركة ” سرجنا الجياد لتطهير الحماد ” في البادية مع معركة ” طردنا البغاة ” في القلمون الشرقي حيث يحاول الثوار حصر مقاتلي داعش في منطقة المحسا و المنقورة ، و أكد النقيب أحمد التامر قائد قوات العبدو في تغريدة له على التويتر اليوم ” ما زلنا نتابع في طرد البغاة المارقين من القلمون الشرقي ، نسأل الله أن تكون هذه المعركة كمعركة النهروان ” .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store6.up-00.com/2017-03/149036922206241.jpg

17496314 358348997894763 864435571 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى