الشأن السوري

قصف مكثّف على درعا في محاولة للنظام اقتحام المنشية

حاولت قوات النظام ،صباح اليوم السبت الخامس و العشرين من مارس آذار الجاري، مدعومة بميلشيات عراقية و عناصر من حزب الله اللبناني التقدم باتجاه المباني السكنية المحررة في حي المنشية بدرعا البلد ، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة داخل الحي بكافة أنواع الأسلحة من الطرفين أجبر الثوار خلالها المقتحمين على التراجع . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في درعا .

و قال مراسل الوكالة إنّ محاولة الاقتحام ترافقت مع تغطية جوية وصلت لأكثر من خمس و عشرين غارة جوية روسية و أكثر من عشرين برميلاً متفجراً ألقتها الطائرات المروحية حيث استهدف بعضها منطقة الشياح في محيط درعا التي يقطنها نازحون من المدنيين الفارين من الحرب ، بالإضافة لاستهداف قوات النظام المتمركزة في الكتيبة 285 أحياء درعا البلد بثلاثة عشر صاروخ أرض أرض و عشرات قذائف المدفعية و استمر القصف حتّى هذا المساء ، مما تسبب بسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين إضافة لأضرار مادية كبيرة بالأبنية السكنية هناك .

و أضاف مراسلنا أنّ فصائل الثوار حسب بيان لغرفة عمليات البنيان المرصوص ضمن معركة ” الموت ولا المذلة ” التي دخلت يومها الثاني و الأربعين توالياً ، تمكنت من استهداف تجمعٍ لعناصر الأسد غرب حديقة حي المنشية بقذيفة محلية الصنع أدت لمقتل و جرح العديد منهم ، كما صرّحت غرفة عمليات البنيان المرصوص أنّ قوات الأسد تسعى في محاولة بائسة تترافق بقصف بشتى أنواع الأسلحة التقدُّم في حي المنشيَّة لاسترجاع ما خسروه في المعارك في الأيام الماضية .

أيضاً تعرضت بلدتي المزيريب و اليادودة في ريف درعا الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في الكتيبة 285 و اقتصرت الأضرار على المادية ، بينما دارت اليوم اشتباكات محدودة بين فصائل الثوار و تنظيم الدولة على أطراف بلدتي جلّين و حيط في حوض اليرموك .

 

16832112 936441793157770 5138711659768132519 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى