الشأن السوري

النظام يفشل باقتحام معرزاف و يقصف بالكلور السام شمالي حماة

نعت وسائل إعلام إيرانية ،اليوم السبت الخامس و العشرين من مارس آذار الجاري، عدداً من قتلى الحرس الثوري الإيراني في ريف حماة الشمالي بينهم القيادي ” سعيد صالحاني ” .

و في تصريح خاص لـ ” وكالة ستيب نيوز ” قال الملازم أول ” محمود المحمود ” المتحدث العسكري لجيش العزة إنّ قوات النظام بعد هزيمتها بالأمس حاولت التقدم مجدداً صباح اليوم باتجاه قرية معرزاف غربي حماة و تمكنت الفصائل المرابطة في القرية ضمن معركة في سبيل الله نمضي من التصدي للاقتحام و إيقاع خسائر كبيرة في صفوفهم .

و أضاف أنّ كتيبة ” م د ” استهدفت بصاروخ تاو تجمعاً كبيراً لعناصر ميليشيات حزب الله اللبناني و إيران عددهم يفوق المئة عنصر كانوا مجتمعين في محور معرزاف حيث وقعوا بين قتيلٍ و جريحٍ بالإضافة إلى عطب و تدمير عدة آليات كانت حولهم .

و أكد الملازم أول على أنّ معرزاف لا تزال تحت سيطرة الثوار بعد التصدي بالهجمة اليوم بالكامل و تكبيد النظام خسائر فادحة ، بينما انسحب الثوار من قرية شيزر ، مشيراً إلى أنّ جبهات حماة شهدت اليوم اشتباكات عنيفة حيث تمكن الثوار في معركة ” وقل اعملوا ” من التصدي لهجوم عنيف على قرية كوكب بالتزامن مع قصف جوي روسي سوري غير مسبوق على معظم المناطق المحررة .

و أشار مراسل وكالة ستيب نيوز إلى أنّ الطبيب علي درويش قضى نحبه نتيجة القصف بالبراميل المحمّلة بغاز الكلور التي استهدفت مشفى في مدينة اللطامنة شمال حماة عصر اليوم ، بالإضافة إلى حدوث عدة حالات اختناق في صفوف المدنيين و الكادر الطبّي .

من جانب آخر نشر جيش العزة مقطعاً مصوراً يظهر فيه تدمير دبابة من طراز T90 بصاروخ تاو كانت تحاول التقدم باتجاه قرية معرزاف يوم أمس ، و ذلك رداً على ادعاء قناة روسيا اليوم عبر مقطع مصور قالت فيه ” صاروخ تاو يصيب دبابة سورية بريف حماة وتتابع سيرها ! ” .

و نعى مركز دعاة الجهاد في بيان له اليوم مقتل الداعية ” أبو قدامة الشامي ” أحد أعضاء الكتيبة الدعوية في معارك ريف حماة ، ‏كما قتل القيادي في جيش تحرير الشام ” سامر الحمصي ” في معارك حماة أيضاً ، فيما قتل القائد العسكري في هيئة تحرير الشام ” نزار لطوف ” أبو عهد من بلدة إحسم جنوب إدلب جراء المعارك الدائرة في ريف حماة يوم أمس .

 

AAAIMG 0370 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى