الشأن السوري

البنيان المرصوص تواصل عملياتها العسكرية بدرعا و الهدف ؟

اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار المنضوية تحت غرفة عمليات البنيان المرصوص و قوات النظام في حي المنشية بدرعا البلد ،صباح اليوم الاثنين السابع والعشرين من آذار مارس الجاري، و لا تزال مستمرة حتّى الساعة . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في ريف درعا .

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ الفصائل بدأت مرحلة جديدة من عملياتها ضد قوات النظام ضمن معركة ” الموت ولا المذلة ” التي دخلت يومها الرابع و الأربعين توالياً ، في محاولة للسيطرة على كامل الحي و الذي باتت الفصائل تسيطر على أكثر من ستين بالمئة منه ، حيث تمكنت فصائل الثوار مع بدء عملياتها العسكرية اليوم من تدمير منصة إطلاق صواريخ فيل لقوات النظام عبر استهدافها بصاروخ تاو ، و ذلك أثناء تواجدها جنوب بنايات سجنة على أطراف حي المنشية .

و من جهتها ردّت قوات النظام بقصف عنيف و مكثّف بصواريخ الفيل و قذائف المدفعية الثقيلة ، حيث سجّل سقوط أكثر من ثلاثة عشر صاروخ فيل على أحياء درعا البلد المحررة حتّى الساعة ، بينما قامت الطائرات الحربية الروسية بشنّ ست غارات جوية على أحياء درعا البلد ، كما و ألقت مروحيات الأسد ما يزيد عن ثلاثة عشر برميلاً متفجراً على تلك الأحياء .

و في سياق متصل تعرضت بلدة مليحة العطش بريف درعا الشرقي لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في مطار الثعلة العسكري ، كما و تعرضت مدينة الحارة بريف درعا الشمالي لقصف مماثل و اقتصرت الأضرار على المادية .

يذكر أنّ غرفة عمليات البنيان المرصوص أعلنت يوم أمس عن مقتل خمسة بصفوف النظام في المنشية و هم ( العميد عدنان بريك، السويداء مظلي فرقة 15 – العقيد معين علي، اللاذقية – الملازم فراس حسن سعيد، اللاذقية – أيهم عادل سلوم، طرطوس – علي عباس سليمان، مصياف ) بالإضافة إلى سقوط العديد من الجرحى .

 

16991968 937827256352557 5071205589143382827 o

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى