الشأن السوري

تجدد المعارك ببساتين برزة , و الصحة العالمية تطالب بدخول الغوطة الشرقية

قامت فصائل الثوار بتمهيد مدفعي و صاروخي على مواقع النظام في بساتين حي برزة شرقي العاصمة دمشق ،مساء اليوم الاثنين السابع و العشرين من آذار مارس الجاري، تلاه اشتباكات عنيفة بين الطرفين تمكن خلالها فصيل جيش الإسلام من قتل ثمانية جنود للنظام و اغتنام مدفع هاون و أسلحة خفيفة لهم على تلك الجبهة . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في دمشق .

و يأتي ذلك وسط قصف جوي لطائرات الأسد و روسيا على حي جوبر و بساتين برزة ترافق مع قصف بقذائف الهاون و الدبابات وصواريخ الأرض أرض من قبل قوات النظام على أحياء جوبر و تشرين و برزة مما أدى إلى وقوع إصابات بصفوف الثوار .

أمّا في الغوطة الشرقية فأفاد مراسلنا بأنّ مدن عربين و دوما و حرستا و بلدات عين ترما و بيت نايم و حمورية قد تعرضت اليوم لقصف جوي من طائرات النظام الحربية ترافق مع قصف مدفعي و صاروخي طال بعض تلك البلدات مما أسفر عن وقوع أربعة قتلى بينهم طفلين و العديد من الإصابات بين المدنيين و خسائر مادية . 

و يشار إلى أنّ منظمة الصحة العالمية طالبت اليوم بالسماح لها بالوصول إلى غوطة دمشق الشرقية فوراً ، معتبرة أنّ الوقت ينفد بالنسبة لجرحى الحرب في هذه المنطقة و سكانها ، و أشارت إليزابيث هوف ممثلة المنظمة في سوريا إلى تزايد عدد الأطفال الجرحى في الغوطة الشرقية في ظل توقف المستشفيات الثلاثة الموجودة في المنطقة عن العمل ، مشددة على أن الأطفال تحت 15 عاماً يمثلون 30% من جميع الجرحى الذين يسقطون جراء العمليات القتالية .

 

IMG 1227 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى