أخبار العالم

مسؤول روسي يتحدث عن “صراع وجودي”.. ويدعو لتفكيك أوكرانيا

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، اليوم السبت، إن “هزيمة الغرب في أوكرانيا أمر حتمي لا مفر منه”، مشدداً أنه “لا يجب أن تتوقف روسيا حتى تتم الإطاحة بنظام كييف الإرهابي الحالي تماماً”.

مسؤول روسي يدعو لتفكيك أوكرانيا 

وكتب مدفيديف على قناته في تلغرام: “دعوا قادتهم الذين نسوا أمر مواطنيهم يصرخون بأعلى صوتهم بأنهم سيدعمون بقايا أوكرانيا بالأسلحة والمال طوال المدة التي يتطلبها الأمر، وسيقومون بتدريب الجنود لمصنع تعبئة اللحوم في كييف، وسيقومون بإعادة أنقاض الاقتصاد المحتضر لنظام بانديرا. وسيبقون على العقوبات المجنونة ضد روسيا”.

وأضاف المسؤول الروسي: “هذا الأمر لن يساعد. لماذا؟ بالنسبة لهم، هذه حرب غريبة يموت فيها أناس غرباء عنهم. وعلى الرغم من أنهم لا يشعرون بالأسف تجاههم إلا أن الغرب لن يذهب أبداً إلى أبعد من الحد الذي سيبدأ بعده في الإضرار بمصالحه. بغض النظر عن مدى ارتفاع صوته في قممه وفي الأمم المتحدة. هذه الحرب بأيد غريبة عاجلاً أم آجلاً ستصبح مملة ومكلفة وغير فعالة”.

وتابع: “هذه الأزمة بالنسبة لنا مأساة لشعبنا. هذا صراع وجودي. حرب من أجل الحفاظ على الذات. إما هم أو نحن”.

كما أشار إلى أنه “سيمر بعض الوقت وستتغير السلطات الغربية، وستتعب نخبها وتتوسل المفاوضات وتجميد النزاع، أي هجوم مضاد سوف يفشل، وسيدفنون موتاهم وسيلعقون جراحهم”.

مدفيديف مضى في القول: “يجب ألا نتوقف حتى يتم تفكيك الدولة الأوكرانية الحالية الإرهابية في أصلها بالكامل. يجب تدميرها تماماً، وحتى الرماد منها يجب ألا يبقى. حتى لا يولد هذا القرف من جديد تحت أي ظرف من الظروف”.

وأكمل: “إذا استغرق الأمر سنوات أو حتى عقوداً فليكن. ليس لدينا خيار: إما أن ندمر نظامهم السياسي المعادي، أو أن الغرب الجماعي سيمزق روسيا في النهاية إلى أشلاء وفي هذه الحالة سنموت معاً. لا أحد يريد هذا”.

وأوضح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أن الحل الوحيد هو “التخلص الكامل من الآلة السياسية للدولة المعادية وضمان ولائها المطلق في المستقبل”.

وأردف: “وهذا لا يمكن تحقيقه إلا من خلال سيطرة روسيا على كل ما يحدث وسيحدث في أراضي دولة بانديرا السابقة. وسوف نحقق هذا”، وفق ما نقلت عنه وسائل إعلام روسية.

أوكرانيا
مسؤول روسي يتحدث عن “صراع وجودي”.. ويدعو لتفكيك أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى