الشأن السوري

قسد تتقدم بمحيط الطبقة , و تفسح المجال لصيانة سد الفرات

تستمر الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية و تنظيم الدولة في محيط سد الفرات الاستراتيجي و مدينة الطبقة غربي مدينة الرقة لليوم الرابع على التوالي مع استمرار القصف المدفعي و الجوي المكثّف من التحالف الدولي على مدينة الطبقة و محيطها .

و بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في الرقة أنّ قوات قسد تمكنت ،ظهر اليوم الاثنين السابع والعشرين من آذار مارس الجاري، من تفجير سيارة مفخخة لتنظيم الدولة في قرية العجيل جنوبي مطار الطبقة العسكري قبل وصولها لهدفها ، كما عادت الاشتباكات بين قسد و التنظيم بالقرب من بلدة سويدية كبيرة استطاع خلالها مقاتلو قسد السيطرة على قريتي سحل الخشب و عويج وديان في الريف الغربي بعد اشتباكات عنيفة مع التنظيم و قصف مكثّف لطائرات التحالف الدولي .

من جانب آخر أعلنت غرفة عمليات غضب الفرات في بيان رسمي اليوم وقف جميع العمليات العسكرية بمحيط سد الفرات من الساعة الواحدة ظهراً و حتى الساعة الخامسة عصراً بناءً على طلب مديرية السدود من أجل دخول فريق المهندسين و تفعيل عمل السد و ذلك بعد توقفه عن العمل يوم أمس بسبب انقطاع الكهرباء جراء القصف حسب ما أعلن تنظيم الدولة .

من جانبه مجلس الرقة المدني بعد استلامه لإدارة المناطق التي سيطرت عليها قسد و التحالف الدولي شكر في بيان له اليوم تسليم القوات المناطق إلى مجلس الرقة و ريفها و أنّ قوات الأمن الداخلي ستتولى مسؤولية الأمن و الاستقرار في تلك المناطق .

يذكر أنّ قوات قسد و التحالف تمكنت من السيطرة على مطار الطبقة العسكري مساء أمس و على عدة قرى بمحيط مدينة الطبقة بعد معارك مع داعش ، فيما أعلنت وكالة أعماق اليوم عن مقتل ستة عناصر من قسد بهجوم انغماسي على قرية خس دعكور قرب منطقة الجزرات في ريف الرقة .

 

17577657 359960701066926 1766824534 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى