الشأن السوري

مستجدات معارك ريف حماة والنظام يستقدم المزيد من ميليشياته

اشتباكات عنيفة تشهدها معظم  جبهات ريف حماة الشمالي و الغربي، اليوم الاثنين السابع والعشرين من آذار مارس الجاري، بين فصائل الثوار من جهة و قوات النظام و الميليشيات المساندة لها من جهة أخرى في محاولة للأخير استعادة ما خسره مؤخراً.

و قال مراسل وكالة ستيب نيوز في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق ” إنّ قوات النظام حاولت التقدم مجدداً تحت غطاء بري و جوي على جبهة معرزاف في ريف حماة الغربي حيث استطاع الثوار تدمير دبابة عن طريق استهدافها بصاروخ تاو ، وإيقاع سبعة قتلى من عناصر النظام بكمين محكم مع استمرار الاشتباكات على تلك الجبهة، بالإضافة إلى إحباط محاولة تسلل لقوات النظام من جهة كفر الطون بالريف الغربي حيث تم تدمير دبابة و قتل و جرح مجموعة من عناصر النظام و ميليشياته، ضمن غرفة عمليات ” في سبيل الله نمضي “.

و في السياق ذاته أضاف مراسلنا أنّ الاشتباكات مستمرة في محيط بلدة قمحانة في ريف حماة الشمالي في محاولة للثوار ضمن غرفة عمليات “وقل اعملوا” للسيطرة عليها مع استهداف الثوار البلدة بقصف مدفعي ، وسط استقدام النظام لتعزيزات جديدة من الميليشيا التابعة له من بقية المحافظات السورية و ميليشيا حزب الله اللبناني لوقف تقدم الثوار على جبهات ريف حماة.

و من جانب آخر ذكر مراسل الوكالة إنّ طائرات روسيا و الأسد قامتا بتكثيف الطلعات الجوية و التي طالت مدن طيبة الإمام و حلفايا و كفرزيتا و اللطامنة كما تم استهداف بلدة خطاب بالبراميل المتفجرة و برمايات صاروخية ومدفعية مصدرها مطار حماة العسكري.

يذكر أنّ قوات النظام قامت ليلة أمس باستهداف قرية معركبة ببراميل تحوي مواد كيماوية يعتقد أنّها غاز السارين، كما و استهدفت بلدة اللطامنة ببراميل تحوي مادة الكلور السام ما أدى إلى إصابة عشرين مقاتلاً بصفوف جيش العزة بالأمس.

1 IMG 1903

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى