الشأن السوري

بعد يوم شاق مهجّري الوعر يحصلون أخيراً على خيمة شرقي حلب !!

وصلت الدفعة الثانية من مهجّري حي الوعر المحاصر في حمص المدينة إلى ريف حلب الشرقي، فجر اليوم الثلاثاء الثامن و العشرين من آذار مارس الجاري، و لكن دون تأمين مأوى لهم مما أثار غضب كثيرين.

و أفاد السيّد ” منذر السلال ” رئيس لجنة إعادة الاستقرار التابعة لمجلس محافظة حلب الحرّة في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” بأنّه و بعد جهود حثيثة من قبل المنظمات تم تأمين خيم لمهجّري حي الوعر وانتهى العمل منها هذه الليلة وتم تأمين كافة العوائل.

و قال السلال إنّ الحافلات وصلت في الساعة الثانية فجر اليوم إلى مدينة الباب في ريف حلب الشرقي وتحديداً بلدة تادف نقطة الصفر مع قوات النظام حيث بلغ عددهم 2040 شخص تم نقلهم عبر خمسين حافلة إلى قرية زوغرة بريف جرابلس الغربي، حيث كانت لجنة إعادة الاستقرار بمشاركة منظمة “إي ها ها’ التركية بانتظارهم، بالإضافة إلى الاستعانة بالفصائل العسكرية لمرافقة سيارات الهلال الأحمر و تأمين القافلة لعودتها إلى مناطق النظام.

و أضاف السلال أنّه عندما وصلوا لم تكن هناك أيّ خيمة جاهزة لإيوائهم، وبعدها بدأت منظمة آفاد الحكومية التركية التي تمتلك الخيم ببناء مخيم لهم، وعند سؤالنا لرئيس لجنة إعادة الاستقرار هل صحيح كان هناك منظمات تحاول مساعدتهم و آفاد منعتهم من ذلك؟ أجاب “هو بالفعل سوء تنسيق وعدم معرفة الجهة المسؤولة أو المخولة بذلك” ، مشيراً إلى أنّ سبب تأخر تنفيذ الخيم هو سوء تنسيق بين من هم في الداخل و بين المفاوضين داخلياً و دولياً و عدم تفويضهم لجهات سورية لرعاية عملية استقبال المهجّرين و كيفية تأمينهم.

^C580E5BB18E5EC8E1BDC712A15B2346E7569E6E3F00D2799B6^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى