الشأن السوري

معارك عنيفة شرق العاصمة،و روسيا “عملية خاصة للنظام في الغوطة الشرقية”

تدور اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار و قوات النظام على جبهة المنطقة الصناعية في حي جوبر شرق العاصمة دمشق، في محاولة للأخير التقدم، وسط قصف جوي وصل لأكثر من ثماني غارات و قصف عنيف بقذائف الهاون والمدفعية استهدف الأبنية السكنية في حي جوبر، اليوم الثلاثاء الثامن والعشرين من آذار مارس الجاري، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الطرفين على جبهة بساتين حي برزة و شارع الحافظ في محاولة جديدة للنظام اقتحام المنطقة، بحسب ناشطين.

و في سياق متصل أفاد مراسل وكالة ستيب نيوز في الغوطة الشرقية بأنّ اشتباكات عنيفة دارت الليلة الماضية على محاور النشابية و القاسمية و البلالية بين مقاتلي الثوار و قوات النظام حيث قتل و جرح العديد من عناصر النظام و بالمقابل وقع قتيل من الثوار.

و من جانبها هيئة الأركان العامة للجيش الروسي أكدت على أنّ قوات النظام السوري بدأت عملية خاصة في غوطة دمشق الشرقية بغية تفريق فصائل الثوار و القضاء عليها، و قال الفريق سيرغي رودسكوي رئيس إدارة العمليات العامة في هيئة الأركان خلال مؤتمر صحفي، اليوم ، إنّ ” هذه المنطقة بالذات هي مصدر القصف بالهاون على أحياء دمشق السكنية، بما في ذلك منطقة المزرعة، حيث تقع السفارة الروسية ” وأوضح رودسكوي أن عمليات القصف على أحياء دمشق، تنطلق من حيي جوبر والقابون اللذين مازالا تحت سيطرة تنظيم “جبهة النصرة”. ووصف الوضع في هذه المنطقة بأنه الأكثر صعوبة”، بحسب قوله.

يذكر أنّ مدني يدعى ( مرعي العص ) من بلدة مديرا قتل اليوم نتيجة انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف العنقودي الذي تعرضت له مزارع البلدة الواصلة مع مزارع مسرابا سابقاً.

17506487 358327644563565 1349358109 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى