أخبار العالم العربي

أطلقوا صاروخ عليهم واشتبكوا معهم.. مقتل 4 جنود إسرائيليين جنوب لبنان

بينما تتواصل المناوشات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، ذكرت تقارير إعلامية، اليوم الجمعة، أن 4 جنود إسرائيليين قتلوا وأصيب 4 آخرين نتيجة قصف واشتباكات في جنوب لبنان.

– مقتل 4 جنود إسرائيليين جنوب لبنان

ووفقاً لما ذكرته وسائل إعلامية، فإنه خلال عملية إخلاء المصابين من الجيش الإسرائيلي بعد إطلاق صاروخ عليهم من الجنوب، حدث اشتباك بين مسلحي ميليشيا حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود.

وانطلقت بالتزامن مع ذلك، صفارات الإنذار في المقر العام لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل” ببلدة الناقورة الحدودية بجنوب البلاد إثر قصف إسرائيلي استهدف المنطقة، وفق ما قالته وكالة الأنباء اللبنانية.

ولم تذكر الوكالة مزيداً من التفاصيل، كما لم يصدر اليونيفيل تعليقاً على الفور.

وهذا الشهر، أعلنت اليونيفيل أن موقعاً لها في جنوب لبنان تعرض للقصف، وحذرت من تزايد احتمالات “حدوث خطأ في التقدير يمكن أن يؤدي إلى نزاع أوسع” على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

كما أكد قائد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، الأسبوع الماضي، أن الوضع في جنوب لبنان “متوتر” و”خطير” مع تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل.

وفي المقابل، أعلن حزب الله، اليوم الجمعة، مقتل اثنين من عناصره بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية، لترتفع حصيلة قتلاه اليوم إلى 3، وإلى 121 قتيلاً منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي وقت سابق اليوم، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه تم رصد إطلاق 24 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل، صباح الجمعة، دون رصد إصابات بشرية.

وأشارت الإذاعة إلى أن إطلاق الصواريخ تزامن مع دوي صفارات الإنذار في عدد من المستوطنات القريبة من الحدود اللبنانية.

والجدير ذكره أن حزب الله يشن هجمات صاروخية شبه يومية على إسرائيل منذ اندلاع الصراع بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، بينما تقصف إسرائيل جنوب لبنان بالمدفعية وتشن غارات جوية، ما أسفر عن مقتل العشرات من مسلحي حزب الله والمدنيين.

مقتل 4 جنود إسرائيليين جنوب لبنان
مقتل 4 جنود إسرائيليين جنوب لبنان

اقرأ أيضاً:

))عملية مشتركة لسرايا القدس والقسام بجباليا وإسرائيل تتخذ خطوة عسكرية جديدة بغزة

))شاهد.. رئيس الفيفا جياني إنفانتينو يرقص “الينبعاوي” في جدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى