الشأن السوري

هجوم جديد للثوار غربي حماة فما أبرز ما حققوه حتّى الساعة؟

تمكنت فصائل الثوار ضمن غرفة عمليات في سبيل الله نمضي، ظهر اليوم الثلاثاء الثامن والعشرين من آذار مارس الجاري، من استعادة السيطرة على حاجز القرامطة في ريف حماة الغربي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر النظام و اغتنام مدفع عيار 37مم، بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في ريف حماة “علي أبو الفاروق”.

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” أوضح القيادي في جيش العزة العقيد الطيار ” مصطفى بكور ” أنّ في إطار المرحلة الثالثة من معركة في سبيل الله نمضي تمكن جيش العزة من السيطرة على حاجز القرامطة المتحكم بطريق مدينتي محردة و السقيلبية و بذلك أصبحت قرية شيزر ساقطة نارياً و قرية الجديدة تسلم مفاتيحها و ترزخ تحت النار كما أنّ الطريق باتجاه سهل الغاب بات مفتوحاً أمام الثوار للتقدم إلى بقية القرى و المدن الأخرى.

و في سياق متصل أعلنت غرفة عمليات ” صدى الشام ” عن البدء بعمل عسكري آخر على عدة نقاط في ريف حماة الشمالي الغربي استكمالاً للمعارك، و تمكنت الفصائل من تدمير مدفع 57 مم لقوات النظام على جبهة الشيحة في ريف حماة الغربي إثر استهدافه بصاروخ تاو.

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ فصائل الثوار تمكنت اليوم من تدمير دبابة على حاجز دير محردة و دبابة في قرية الجديدة عن طريق استهدافهما بصاروخي تاو، بالإضافة إلى إعطاب دبابةT 72 لقوات النظام على حاجز تل ملح في ريف حماة الغربي عن طريق استهدافها بالمدفعية الثقيلة، فضلاً عن استهداف الفصائل لمراكز النظام في مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة، ولا تزال العمليات العسكرية مستمرة، مع استمرار القصف الجوي.

يذكر أنّ الثوار تمكنوا صباح اليوم من تدمير قاعدة كورنيت و قتل طاقمها على حاجز القرامطة بالقرب من قرية تل ملح بعد استهدافها بقذيفة دبابة، و تدمير مستودع ذخيرة لقوات النظام على ذات الحاجز.

17495637 360028357726827 156138601 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى