الشأن السوري

قنابل روسيا تلاحق مدنيي ريف إدلب مخلّفة مجزرة جديدة

بلغت حصيلة ضحايا مجزرة بلدة دير شرقي في ريف معرة النعمان الشرقي جنوب إدلب، ظهر اليوم الأربعاء التاسع و العشرين من آذار مارس الجاري، ثمانية قتلى بينهم ثلاثة نازحين من مدينة صوران شمالي حماة و خمسة عشر جريحاً معظمهم أطفال و نساء و بينهم حالات بتر كحصيلة أولية، جراء استهداف غارة روسية بالقنابل العنقودية تجمعاً للمدنيين قرب مركز لتوزيع مادة الخبز وسط السوق الرئيسي للبلدة بالإضافة إلى أضرار مادية جسيمة، بحسب مراسل وكالة  ستيب نيوز في ريف إدلب. ” صادق الشحود “

و قال مراسل الوكالة إنّ طائرات روسيا الحربية شنّت اليوم عدة غارات جوية استهدفت كلاً من : أطراف بلدات سرجة و كفرحايا و ترملا و مرديخ و جبل الأربعين و مدينتي أريحا و جسر الشغور في ريف إدلب، و أدت لإصابة عدد من المدنيين.

و أضاف مراسلنا أنّ مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي تعرضت لقصف مدفعي و صاروخي لقوات النظام المتمركزة في معسكر جورين غربي حماة  مما أسفر عن مقتل مدني، في حين ألقت طائرة نقل يوشن سللاً مظلية على بلدتي كفريا والفوعة شمال إدلب.

يذكر أنّ خمسة مدنيين قتلوا و أصيب العشرات في مدينة جسر الشغور نتيجة سلسلة غارات جوية روسية يوم أمس كما شهدت المدينة حركة نزوح كبيرة لشدة الغارات.
17620526 961140940687855 693210189771451709 o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى