الشأن السوري

معارك ريف حماة مستمرة فماذا حققت اليوم ؟!

لا تزال جبهات ريف حماة الشمالي و الغربي تشهد معارك طاحنة منذ صباح اليوم الأربعاء التاسع و العشرين من آذار مارس الجاري، و حتّى الساعة، بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق ” .

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” قال المتحدث العسكري لجيش العزّة النقيب ” مصطفى المعراتي ” إنّ معارك حامية دارت اليوم بدعم جوي روسي غير محدود إضافة إلى دعم برّي إيراني و لبناني حيث حاولت قوات النظام التقدم من محور قرية معرزاف باتجاه قرية المجدل و لكن الفصائل ضمن عمليات ” في سبيل الله نمضي ” تصدت لها و أوقعت مجموعة في كمين محكم تم استدراجها إليه و تمّ مقتل ثلاثين عنصراً منهم إضافة لعشرة قتلى آخرين خلال الاشتباكات الدائرة .

و في السياق ذاته أعلنت فصائل الثوار ضمن عمليات ” صدى الشام ” مساء اليوم عن التمهيد بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة على ثكنات قوات الأسد في ريف حماة الشمالي الغربي ، و أفاد مراسلنا أنّ العمل بدأ على حواجز بلدتي بريديج و المغير في محيط مدينة السقيلبية .

في حين قال مراسلنا إنّ الثوار ضمن عمليات ” وقل اعملوا ” استعادوا سيطرتهم مساء اليوم على النقطة 50 شمال بلدة قمحانة شمالي حماة ، بعد تقدم قوات النظام إليها لساعات و معارك أسفرت عن قتل و جرح عدة عناصر و تدمير عربتي “BMP ” و مدفع 23 مم عن طريق استهدافهم بصواريخ مضادة للدروع .

و أضاف مراسلنا أنّ الثوار استهدفوا مساء اليوم مطار حماة العسكري و مراكز قوات النظام في مدينة السقيلبية بصواريخ الغراد رداً على القصف الذي يستهدف المدنيين في المناطق المحرّرة .

و ذكر مراسلنا إنّ قوات النظام سيطرت صباح اليوم على تلة الشيحة الاستراتيجية و لاتزال الاشتباكات دائرة بمحيطها لاستعادتها حيث تم تدمير عربة BMP و إعطاب دبابة ، كما تمكنت كتيبة الدفاع الجوي في جيش النصر اليوم من إسقاط طائرة استطلاع للنظام أثناء تحليقها بأجواء بلدة خطاب .

يذكر أنّ الغارات الجوية استهدفت هذا المساء قرى خربة الحجامة و معردس و الجابرية و بلدة كفرنبودة شمال حماة مع استمرار القصف المدفعي على بلدة قلعة المضيق غربها ، كما طال القصف الجوي و المدفعي اليوم حلفايا و اللطامنة و أرزة و طيبة الإمام و قرى بلحسين والمجدل و الشير .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store6.up-00.com/2017-03/149081261231081.jpg

5555555555555555555555555555555555555555555

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى